تصعيد إخواني ضد محافظ تعز بعد دعوة المجلس المحلي للاجتماع

السياسية - Saturday 19 November 2022 الساعة 06:24 am
تعز، نيوزيمن:

أثارت دعوة محافظ تعز، نبيل شمسان، أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المحافظة، لاجتماع يعقد يوم الأحد القادم، حفيظة حزب الإصلاح -الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين- إذ أوعز التنظيم لكيانات موالية تنفيذ وقفة احتجاجية ضد المحافظ شمسان.

وفي وقت سابق دعا محافظ تعز، أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المحافظة ومديرياتها، لاجتماع بهدف الترتيب لاجتماع استثنائي يناقش إعداد مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة السنوية للعام 2023م وإعادة توزيع أعضاء المجلس المحلي بين اللجان بعد تنزيل المتوفين والمتغيبين.

وبحسب المكتب الإعلامي للمحافظ، فقد تضمنت الخطابات الموجهة لمديري المديريات ورؤساء الهيئات الإدارية دعوة أعضاء الهيئة الإدارية للمجالس المحلية بالمديريات لحضور الاجتماع غير العادي.

وجاءت دعوة المحافظ شمسان في سياق توجه حكومي، نحو إعادة تفعيل المجالس المحلية في المحافظات المحررة، لتمارس دورها وفق القانون.

لكن هذه الخطوة، على ما يبدو أزعجت تنظيم الإخوان، حيث سارع إلى الإيعاز لأتباعه تنفيذ تظاهرة في مدينة تعز، للمطالبة بإقالة المحافظ نبيل شمسان.

وأطلق عناصر الإخوان، دعوات للمواطنين والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ولأسر الشهداء والجرحى في تعز، للمشاركة في التظاهرة أمام مقر السلطة المحلية، وذلك ردا على تحرك المحافظ لإعادة تفعيل المجالس المحلية.