ذراع إيران تسطو على أرصدة جمعية خيرية تنشط في إعانة الفقراء

الحوثي تحت المجهر - الأحد 20 نوفمبر 2022 الساعة 04:16 م
صعدة، نيوزيمن، خاص:

استولت مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- على حسابات بنكية لجمعية خيرية تنشط في مساعدة المرضى والفقراء والنازحين، في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة شمالي البلاد.

وقال مصدر عامل في الجمعية لـ"نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية، أوقفت الحسابات البنكية للجمعية، في المؤسسات المصرفية بمناطق سيطرتها، بينما منعتها من ممارسة أي نشاط إنساني في محافظة صعدة.

وأشار إلى أن الجمعية، كانت تنفذ عمليات إغاثة للأسر النازحة والفقيرة في بعض مناطق محافظة صعدة، خاصة في المديريات الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وذكر أن الجمعية دعمت علاج عشرات المرضى المعوزين ممن تتطلب حالاتهم إجراء عمليات جراحية في مستشفيات بصنعاء، لا سيما مرضى القلب والسرطان والفشل الكلوي.

وأكد أن المليشيا الحوثية أوقفت حسابات الجمعية في عدة جهات مصرفية، ومنعتها من التصرف بها، تمهيدا للاستيلاء عليها، مشيرا إلى أن الجمعية تعتمد في تمويل أنشطتها الخيرية على تبرعات من تجار ورجال أعمال يمنيين مقيمين في دول خليجية.

وأكد عاملون في مجال الإغاثة، بأن مليشيا الحوثي منعت أنشطة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية، في تقديم المساعدات المباشرة للأسر الفقيرة والنازحة في صعدة، بينما اشترطت تسليمها الدعم لتتولى المهمة.

ومن وقت مبكر، حول الحوثيون صعدة إلى منطقة عسكرية مغلقة، حيث فرضوا قيودا أمنية صارمة على حركة التنقل للأفراد والمركبات والبضائع بين مديريات المحافظة.