سلطات مأرب تنفي مزاعم حوثية - إخوانية بشأن احتجاز العرادة في الرياض

السياسية - الأحد 20 نوفمبر 2022 الساعة 05:53 م
مأرب، نيوزيمن:

نفت سلطات محافظة مأرب، مزاعم تداولتها صفحات نشطاء موالين لميليشيا الحوثي الإرهابية وحزب الإصلاح الإخواني، بشأن احتجاز عضو مجلس القيادة الرئاسي- محافظ مأرب، سلطان العرادة، في العاصمة السعودية الرياض وفرض الإقامة الجبرية عليه مع محافظ الجوف المقال أمين العكيمي.

هذا النفي جاء على لسان السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب، علي الغليسي، الذي قال في سلسلة تغريدات بتويتر، إن "الشائعات التي تتحدث عن احتجاز عضو رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة في المملكة العربية السعودية غير صحيحة جملةً وتفصيلا".

وأكد الغليسي، أن العلاقات مع تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الشقيقة والإمارات العربية المتحدة الشقيقة علاقات أخوية متينة ولا يمكن أن تنال منها تلك الأراجيف والخزعبلات التي يروج لها أعداء الأمة والأصوات المأجورة.

وعلى الرغم من تداول نشطاء من إخوان اليمن المقيمين في الخارج لمزاعم احتجاز العرادة، إلا أن الغليسي اتهم الميليشيات بتجنيد عدد من النشطاء لإدارة حسابات وهمية وأسماء مستعارة تنتحل أسماء أولاد وأقارب الشيخ سلطان العرادة وأبناء قبيلته وقبائل محافظة مأرب بهدف الإساءة لدولتي السعودية والإمارات، والتسويق لمخططاتها الدنيئة لتفكيك الصف الوطني وبث الأكاذيب والتضليل الإعلامي.

ودعا الغليسي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية وأخذ الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية والابتعاد عن تداول الشائعات والأخبار المفبركة.