لقبت منتخبها بـ"أسود فارس".. يمن موبايل تجاهر بتشيعها لإيران

الحوثي تحت المجهر - الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 الساعة 08:56 ص
صنعاء، نيوزيمن:

ساندت شركة يمن موبايل (حكومية) الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، المنتخب الإيراني لكرة القدم علنا، ووصفت لاعبيه بـ"أسود فارس"، في خطوة عدت تأكيدا على ارتهان المليشيا المطلق لإيران.

وكتبت "يمن موبايل" على حسابها في "تويتر"، قبيل انطلاق مبارات منتخب إيران مع نظيره الانجليزي، يوم الاثنين: "أسود فارس المنتخب الذي استحق كأس آسیا ثلاث مرات، ھا ھو ینافس للمرة السادسة بأمل بلوغ مراكز متقدمة في المونديال مع كوكبة من النجوم بقيادة احسان حاج صفي".

ودعت الشركة متابعيها إلى سرد توقعاتهم للمرحلة التي سيبلغها منتخب إيران في مونديال كأس العالم المقام في قطر، وقالت: "إلى أي مرحلة تتوقع بلوغ إيران في المنافس".

واثار انحياز الشركة اليمنية الحكومية لمنتخب دولة أجنبية في بطولة كأس العالم 2022 استغراب متابعي حسابها على "تويتر"، بينما اعتبره مراقبون تجسيدا لارتهان مليشيا الحوثي، التي تسيطر عليها، لإيران.

واعتبر حساب باسم (علي قاسم) ذلك فضيحة وسابقة تاريخية تكشف بوضوح مدى التغلغل الايراني في مؤسسات الدولة بصنعاء، موضحا أن هذا الانحياز العابر للحدود فضح مزاعم وطنية الشركة وبقائها على مسافة واحدة من جميع الاطراف والقوى السياسية اليمنية.