عراك بالأيدي والأمن يتدخل.. الدبلوماسية اليمنية تحرج العليمي مع وصوله إلى الأردن

السياسية - الاثنين 28 نوفمبر 2022 الساعة 10:25 م
عدن، نيوزيمن:

كشفت مصادر إعلامية عن وقوع عراك بالأيدي بين أبناء وأحفاد الدبلوماسيين اليمنيين في الأردن بالتزامن مع وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان قبل أن يتدخل الأمن ويفض الاشتباك ويحتجز المتعاركين.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي في منشور على حسابه في الفيسبوك، "عراك بالأيدي وشتائم بين أبناء سفيرنا في الأردن علي العمراني من جهة وأبناء وأحفاد  الملحق العسكري علي الكليبي من جهة أخرى قبيل زيارة وفد مجلس القيادة الرئاسي".

وأشار عضو النقابة إلى أن مصادر وشهود عيان أكدوا حدوث العراك أثناء وصول بعض أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة إلى المطار لاستقبال الرئيس ونوابه غير أنهم تفاجأوا بالسفير وأبنائه يمنعونهم من الدخول بحجة عدم التنسيق.. مضيفا إن هذا التصرف أثار حفيظة الكليبي الذي أصر على الدخول واستدعى أبناءه وأحفاده ومرافقيه مما أدى للاشتباك مع أبناء السفير بالأيدي وتبادل الشتائم  والرمي بالأحذية.

وختم منشوره بأن قوات أمنية أردنية ألقت القبض عليهم بعد أن فضت الاشتباك الذي وقع أمام وزير الخارجية الأردني وقامت بإدخال المتعاركين إلى إحدى غرف المطار وأغلقت عليهم الأبواب إلى ما بعد انتهاء مراسيم الاستقبال.