طارق صالح: استكمال تجهيز مطار المخا وتدشينه رسمياً خلال 3 أشهر

السياسية - Wednesday 07 December 2022 الساعة 06:41 pm
المخا، نيوزيمن:

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على ضرورة استكمال التجهيزات المتبقية لافتتاح مطار المخا الدولي رسمياً خلال ثلاثة أشهر حتى تبدأ رحلات الطيران المدني التجارية منه وإلى مختلف المطارات المحلية والخارجية.

وأكد العميد طارق، خلال لقائه، الأربعاء، في مدينة المخا لجنة من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، أن مطار المخا يُعدُّ ثمرة جهودٍ كبيرة بُذلت للتخفيف من معاناة سكان المناطق المحررة، وسيكون ضمن سلطة الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة النقل، باعتباره منشأة مدنية ومنجزًا حيويًا سيستفيد منه كافة اليمنيين.

وثمن العميد طارق دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أسهم في الانتهاء من بناء وتشييد المدرج، والانتقال إلى تشييد برج وصالة المطار، مجدداً التأكيد على أن تحقيق النمو والاستقرار للشعب اليمني مقرون بالتحرر من الذراع الإيرانية المتمثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة هيئة الطران المدني التي يترأسها وكيل الهيئة المساعد لقطاع المطارات، عبدالله حسين أبو بكر، تضم كلًا من: يحيى حسين الكاف مدير عام التخطيط الفني بهيئة الطيران، ويونس سعيد باهميل مدير عام الملاحة الجوية، ومعمر محمد مسعود مدير عام أمن الطيران، وماهر محسن الحداد مدير عام مستويات المطارات- قطاع سلامة الطيران.