يتعامل مالياً مع الإدارة المقالة.. العرادة يدعم تمرد الإخوان بالجوف

السياسية - Sunday 11 December 2022 الساعة 07:19 am
مأرب، نيوزيمن:

اتهم متحدث عسكري سابق للقوات الحكومية في محافظة الجوف (شمال شرقي اليمن)، محافظ مأرب، عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، بدعم تمرد حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، على قرارات "الرئاسي".

ودعا عبد الله الأشرف، وهو المتحدث السابق باسم المنطقة العسكرية السادسة، العرادة إلى رفع ما سماها "يد الوصاية على الجوف".

وقال على حسابه في "فيس بوك": إن "الجوف محافظة مستقلة غير تابعة لمديريتي المجمع والوادي"، في إشارة إلى المديريتين المتبقيتين في محافظة مأرب تحت سلطة الإخوان، بعد تسليم التنظيم 12 مديرية لمليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن.

المتحدث العسكري السابق، أعرب عن إدانته واستنكاره، لأي تمرد على قرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن تعيين اللواء حسين العواضي محافظا للجوف، داعيا في ذات الوقت، قادة الجيش والمشايخ والوجهاء لتحديد الموقف وعدم الانجرار لتوجيهات القادة المؤدلجين (قيادات تنظيم الإخوان) الذين لا يفكرون إلا في مصالحهم الشخصية والحزبية وكانوا سبباً في ضياع المحافظة وكل مكتسباتها.

في السياق قالت مصادر مطلعة لـ"نيوزيمن"، إن محافظ مأرب سلطان العرادة، ما يزال يتعامل مع الإدارة السابقة لمحافظة الجوف ويرفض التعامل مع توجيهات المحافظ العواضي، خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية.

وقالت المصادر إن العرادة وجه باعتماد توقيع وكيل محافظة الجوف وعدم التعامل مع المحافظ المعين من مجلس القيادة الرئاسي، وذلك في صرفيات النفقات الحكومية، لمحافظة الجوف، من فرع البنك المركزي في مأرب.