بلاغ عسكري بشأن ضبط قيادات إخوانية بتهمة قتل مواطن في تعز

السياسية - Monday 19 December 2022 الساعة 08:35 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

وجه بلاغ عسكري صادر عن وزارة الدفاع، الاثنين، بضبط قيادات عسكرية إخوانية منضوية في إطار محور تعز، كونهم مطلوبين أمنياً لدى شرطة محافظة تعز في قضية قتل.

ونص البلاغ الصادر عن مدير مركز القيادة والسيطرة الرئيسي، والمعمم على جميع النقاط العسكرية والأمنية والمنافذ البرية والجوية والبحرية، على ضبط القيادات العسكرية بكر صادق سرحان، نجل قائد اللواء 22 ميكا، وهمدان فارس مقبل شريان ومشتاق علي عبدالله المخلافي وأحمد علي أحمد عائض، وهم من الجنود المرافقين لبكر سرحان، على خلفية قتل المجني عليه محمود الزوقري.

وجاء صدور هذا البلاغ بناءً على برقية وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة رقم (668) بتاريخ 18 ديسمبر 2022 المتضمنة طلب التعميم وإلقاء القبض على المذكورين كونهم مطلوبين لدى شرطة تعز في قضية القتل وصدر بحقهم أمر قبض قهري من نيابة استئناف تعز.

وتعيش مدينة تعز حالة من الفوضى والانفلات الأمني جراء الجرائم التي ترتكبها العصابات المسلحة المنضوية في ألوية ووحدات محور تعز المعروف بولائه لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وتعود حادثة قتل رجل الأعمال محمود الزوقري إلى 14 سبتمبر من العام 2020 برصاص مسلحين على متن دراجة نارية اعترضاه بعد خروجه من منزله في جولة المرور بمدينة تعز.