عقارات بالمليارات والقضاء عاجز.. الرزامي يتزعم عصابة حوثية للنهب والبسط

السياسية - Tuesday 20 December 2022 الساعة 08:10 am
صنعاء، نيوز يمن، خاص:

يتزعم القيادي الحوثي عبدالله عيضة الرزامي، المعين بمنصب المفتش العام في وزارة الداخلية بحكومة الميليشيات الحوثية، غير المعترف بها دولياً، عصابة مسلحة تضم قيادات ومشرفين حوثيين، للبسط على الأراضي ونهب عقارات المواطنين.

وشكا عشرات المواطنين من حجز أراضيهم في صنعاء من قبل أطقم مسلحة تابعة للرزامي الذي يعد الرجل الثاني بالميليشيات، في إطار مساعيه لنهبها والاستيلاء عليها.

وقال عدد من الأهالي في اتصالات بمحرر (نيوزيمن)، إن القيادي البارز في المليشيا عبدالله عيضة الرزامي يقوم بإرسال عشرات من الأطقم المسلحة وحجز أراضيهم بعد سنوات من التقاضي والشريعة في أروقة قاعات المحاكم انتهت بالبت في قضايا نزاعاتهم وصدور أحكام قضائية لصالحهم من المحاكم ضد المدعين بملكيتهم لها.

وأوضحوا أن القيادي الرزامي وعبر المشرفين من معاونيه يجبرونهم بقوة السلاح والتهديد على تحكيم الرزامي تحكيما مطلقا مع خصومهم الذين حكمت المحاكم ببطلان ادعاءاتهم واحقيتهم بامتلاك أراضيهم، بالإضافة لارغامهم على تسليم كافة وثائقهم ودفع مبالغ مالية باهظة بحجة الفصل في قضاياهم مجددا.

وعلى الرغم من إصدار القضاء أحكاماً لصالح المواطنين، إلا أن الرزامي الذي حول مكتبه الكائن في منطقة حدة إلى محكمة عليا للفصل بين المتنازعين، يرفض الاعتراف بها ويمنع الأجهزة الأمنية والشرطة القضائية من تنفيذها بزعم أن "القضاء فاسد وأحكامه باطلة".

وفي مطلع فبراير الماضي، تعرض رئيس محكمة جنوب شرق الأمانة بصنعاء خالد الاثوري للاعتداء من قبل مجموعة مسلحة تابعة للقيادي الرزامي، عقب أشهر من اختطف مسلحين تابعين له رئيس نيابة عمران بغرض إرهاب وتركيع القضاة لرغباته وتحقيق أجندته في السطو على الأراضي والعقارات.

ووفق مصادر محلية، فإن أبرز مساعدي الرزامي المدعو أحمد علي المعافا ورجل الأعمال الوشلي، وهذا الأخير شقيق مدير مديرية السبعين في صنعاء المعين من الحوثيين (أبو مطهر الوشلي).

وذكرت المصادر لـ(نيوزيمن) أن الرزامي أحد أبرز القيادات الحوثية التي استحوذت على العقارات ولديه أكثر من أربعة مليارات ريال رأسمال فقط من الأراضي العامة والخاصة علاوة على الأراضي التي يستولي عليها بقوة السلاح والنفوذ ويقوم ببيعها وإعطاء ملاكها ما يريده.