قافلة تحوي 214 طنًا من الغذاء.. هلال الإمارات يغيث أسراً محتاجة في عتق

الجنوب - Wednesday 21 December 2022 الساعة 06:41 pm
عتق، نيوزيمن:

تواصل الفرق الإغاثية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، إيصال المساعدات الغذائية إلى الأسر المحتاجة والفقيرة في مختلف المناطق المحررة، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح التخفيف عن معاناة أشقائهم في اليمن.

مئات الأطنان التي تقوم الفرق بتوزيعها في محافظتي شبوة وحضرموت، خلال الأشهر الماضية، والتي استهدفت الأسر من ذوات الدخل المحدود والأشد فقراً، وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الفئات المحتاجة التي تمر بظروف معيشية صعبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها اليمن بسبب الحرب الحوثية.

وخلال الأيام الماضية، سيرت هيئة الهلال الإماراتية، قافلة مساعدات غذائية إلى مديرية عتق بمحافظة شبوة، وحوت القافلة حوالى 214 طنًا من المواد الغذائية الأساسية التي تساعد في تحقيق الأمن الغذائي. واستفاد من المساعدات ما يزيد عن 27 ألفا و500 مستفيد من أبناء عتق.

وثمن عبدالله صالح العمياء مدير عام عتق، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية والإغاثية والتنموية للتخفيف عن أشقائهم في محافظة شبوة، مشيدا بالجهود الخيرية والإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

بدوره، أكد ناصر مقلم الخليفي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عتق، أن هذه المساعدات تسهم في التخفيف من معاناة الأسر ذات الدخل المحدود والأشد فقرا، لافتا إلى الظروف الإنسانية والاقتصادية الصعبة.