أصابع الرسامة "رؤى" تُخرج الأكواب عن صمتها بالألوان والموروث اليمني

متفرقات - Wednesday 28 December 2022 الساعة 09:06 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

نقلت شغفها بالرسم إلى الألواح الزجاجية والأكواب ليحظى مشروب الناس المفضل بكوب فريد من نوعه بأسلوب مختلف.

شغف العشرينية رؤى النقيب من الحالمة تعز، بالموروث التراثي جعلها تتجه إلى الرسم اليدوي على أواني الضيافة وأكواب القهوة، رغم تخصصها ودراستها قسم المختبرات الطبية في جامعة صنعاء.

تحت اسم "آرتيستك artistic"، والتي قامت بتعريفه رؤى بأنه (مولع بالفن أو فني)، رسمت الفنانة بأدوات عدة منها الفحم والرصاص ومؤخراً بدأت بالرسم على الألواح الزجاجية والأكواب، رسومات مختلفة منها الموروث مثل القمريات والجنابي وشجرة دم الأخوين في سقطرى وباب اليمن وغيرها.

شغفها الرسم منذ عام 2017، ومع ذلك ورغم إتقانها ولوحاتها المميزة المليئة ببهجة الألوان والرسم المتقن إلا أنها لا تزال تسعى بتطوير مهارتها يومياً.

تقول رؤى إنها سخرت موهبتها كمشروع يدر عليها الدخل منذ أن استلمت أول طلب رسم بمبلغ رمزي، حيث كان له طعم مختلف كما قالت، وأيضا من حبها الرسم وخاصة الوجوه، بالإضافة إلى قلة الوظائف.

استغلت الرسامة وسائل التواصل الاجتماعي للترويج عن مشروعها من خلف شاشات الجوال التي تصل لكل الأفراد بشكل أوسع في لمح البصر.

وتأمل رؤى في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب، أن يتم تبني الفنانين والمواهب والاهتمام بهم بالشكل الصحيح لتطوير مهاراتهم ومشاريعهم.