يستمد نفوذه من "أمه".. وزير حوثي يشتري فيلا بمليون دولار

السياسية - Saturday 31 December 2022 الساعة 07:04 pm
عدن، نيوزيمن:

اشترى قيادي في مليشيا الحوثي- الذراع الإيرانية في اليمن-، فيلا فخمة في صنعاء مقابل مبلغ مالي فلكي، حسبما أفاد مصدر مطلع لـ"نيوزيمن".

وقال المصدر، إن وزير التجارة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها، المدعو محمد شرف أمير الدين المطهر، اشترى فيلا فخمة بالقرب من منزل يحيى الراعي في صنعاء، بمبلغ مليون دولار.

يأتي هذا في وقت يعيش فيه ثلثا اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين ظروفا إنسانية ومعيشية مأساوية، مع استمرار المليشيا في نهب مرتبات موظفي القطاع الحكومي، للعام الثامن على التوالي.

وكان "المطهر" يعمل محاميا متدربا في مكتب محاماة بصنعاء إلى عام 2015، لكنه تحول فجأة إلى قيادي نافذ بعد سيطرة المليشيا الحوثية على مؤسسات الدولة، حيث يستمد نفوذه من أمه التي تنحدر من "عائلة الحوثي"، طبقا لمصدر "نيوزيمن".

إذ عين بعد الانقلاب مشرفا في الشركة اليمنية للغاز، الخاضعة لسيطرتهم في صنعاء، ثم نائبا لمدير الشركة، قبل أن يتم إيقافه عن العمل من قبل رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" السابق "صالح الصماد"، بسبب عمليات النهب.

وسبق واتهمت نيابة الأموال العامة التابعة للحوثيين "المطهر"، باختلاس 126 مليون ريال من قيمة الغاز المنزلي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وبعد مقتل الصماد خلال عام 2018 عين "المطهر" نائبا لمدير شركة النفط، وقبل أشهر عينته الميليشيا الحوثية وزيرا للتجارة والصناعة بحكومتها.