وفاة شخص وعشرات الإصابات نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة

رياضة - الخميس 19 يناير 2023 الساعة 04:34 م
عدن، نيوزيمن:

أفاد مصدر طبي، الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة، وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، مساء اليوم، إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام شقيقه العماني في نهائي كأس الخليج العربي بنسختها ال25.

وسادت الفوضى التنظيمية على مشهد اليوم الختامي، ليتدخل كبار المسؤولين للعمل على الحد من حالات التدافع للجماهير التي حضرت منذ ليلة الأربعاء إلى ملعب البصرة الدولي الذي يتسع لـ65 ألف مقعد، بينما حضر أضعاف هذا الرقم إلى محيط الملعب، للمبيت فيه تحضيرا للسماح لهم بالدخول بوقت مبكر، وضمان تواجدهم في المدرجات، لمتابعة اللقاء الختامي. 

وتسعى الجماهير العراقية، لحجز مقاعدها بعد مطالبات الاتحاد العراقي بضرورة حضور فقط من حصل على بطاقات مباراة الختام، في وقت تزايدت أعداد الوافدين لمدينة البصرة من بقية المدن العراقية، علاوة على تخوف قسم من المشجعين من ضياع فرصتهم بالتواجد في الملعب، رغم اقتنائهم تذاكر المباراة.

ودخلت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 25، في موقف معقد جديد يتعلق باستحواذ الجماهير العراقية الغفيرة على المقاعد المخصصة لجماهير المنتخب العماني والبالغة 5 آلاف مقعد، وسيتطلب من الاتحاد العراقي إخلاء المدرجات من الجماهير العراقية، لإفساح المجال لجماهير عمان للدخول، من أجل تأكيد إقامة المباراة النهائية بعد التلويح بإلغائها ونقلها لبلد محايد.

وعلى صعيد متصل وجَّهت وزارة الداخلية نداء لجماهير نهائي بطولة خليجي 25، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

ولوح محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الخميس، بإلغاء نهائي كأس الخليج العربي ونقل المباراة إلى بلد محايد، محذرا من مغبة استمرار الوضع في محيط ملعب البصرة الدولي والازدحام الشديد للجماهير أمام بوابات الدخول.

وعلى صعيد متصل، بدأت الجماهير القريبة من محيط ملعب البصرة بالانسحاب والتوجه إلى مناطق المشجعين، إلى جانب توجه أعداد كبيرة إلى ملعب الميناء الاولمبي، الذي تم فتح بواباته لمتابعة اللقاء الختامي عبر الشاشات الداخلية.