تفشي ظاهرة انتحار الأطفال في مدينة تعز المحاصرة

متفرقات - Sunday 05 February 2023 الساعة 08:43 am
تعز، نيوزيمن:

تزايدت حوداث الانتحار الغامضة بين الأطفال في الآونة الأخيرة في مدينة تعز، وسط البلاد، التي تعيش تبعات حالة اللاحرب واللاسلم والحصار وانفلات الأمن نتيجة فشل سلطة عصابات تنظيم الإخوان.

وقالت شرطة تعز في بيان رسمي ليلة السبت، بأنها تلقت بلاغين بواقعتي انتحار طفلين في حي الجمهوري وآخر في حارة الدار بمنطقة بئر باشا. 

ووفقا لشرطة تعز، فإنها تلقت عصر السبت، بلاغا عن إقدام الطفل كريم عبدالكريم محمد عبدالله 12 عاما، ويسكن في حي الجمهوري على الانتحار، عن طريق لف مَقْرَمة (غطاء من قماش يوضع على رأس المرأة) على رقبته أدت إلى وفاته. 

وأضافت الشرطة: “تم الانتقال إلى مكان الواقعة وحضور الأدلة الجنائية وعمل محاضر جمع الاستدلالات، وبحسب توجيه وكيل النيابة وبحضور أولياء الدم تم دفن الجثة".

 ولفتت الشرطة إلى أنها تلقت بلاغا آخر مغرب أمس السبت، بقيام الطفل عمار خالد إسماعيل، 16 عاما، يسكن حارة الدار في بير باشا، بالانتحار عن طريق لف حبل على رقبته وربطه على خشبة باب المطبخ في حوش المنزل مما أدى إلى وفاته على الفور.

وأكدت الشرطة "انتقال الأدلة الجنائية والأجهزة المختصة إلى مكان الواقعة، وعمل محضر معاينة وإيداع الجثة في ثلاجة مستشفى الثورة وما تزال القضية رهن المتابعة".

وتأتي حادثتا انتحار الطفلين كريم وعمار بعد أسبوع من واقعة انتحار الطفل يوسف بحيش في عزلة العزاعز التابعة لمديرية الشمايتين، والطفل مهيوب بإطلاق النار على نفسه في منزلهم بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز، وشهرين على انتحار الطفلة رغد في حوض الأشرف.