المبعوث الأمريكي يجري جولة خليجية لدفع عملية سلام شامل في اليمن

السياسية - Sunday 05 February 2023 الساعة 04:17 pm
عدن، نيوزيمن:

يجري المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، جولة خليجية تشمل: السعودية وسلطنة عمان والإمارات، لدفع عملية سلام شامل وإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ثماني سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، السبت، إن جولة ليندركينغ التي بدأت في 3 فبراير، تشمل: السعودية وسلطنة عُمان والإمارات.

وأضافت: "سيواصل المبعوث الخاص الجهود الدبلوماسية الأمريكية المنسقة مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين لدفع عملية سلام شامل في اليمن".

وبحسب البيان سيحث ليندركينغ "الأطراف على اغتنام هذه الفرصة لتكثيف مشاركتهم مع الأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية يمنية- يمنية يمكن أن تنهي الحرب بشكل دائم".

وسيشجع المبعوث الأمريكي أيضا "الجهات المانحة على التبرع بسخاء في عام 2023 لتمويل المساعدات المنقذة للحياة لليمنيين كجزء من خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لعام 2023".

وأكد البيان أن التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وتعزيز عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية لإنهاء الصراع يمثلان أولوية قصوى في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وشدد على التزام الولايات المتحدة بدعم عملية السلام والتعافي في اليمن لتمكين اليمنيين من رسم مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم وتعزيز العدالة.