مقتل قائدين بارزين في القوات الجنوبية بهجوم للقاعدة في مودية

الجنوب - Tuesday 07 February 2023 الساعة 06:03 pm
مودية، نيوزيمن، خاص:

قتل قائدان بارزان في القوات الجنوبية أحدهما برتبة عقيد، إثر هجوم إرهابي شنته عناصر تنظيم القاعدة على قوة عسكرية تابعة للواء الخامس دعم وإسناد كانت تسير في منطقة نائية شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

قالت مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن"، إن عناصر تنظيم القاعدة نفذت هجوماً غادراً عبر تفجير عبوات ناسفة زرعتها مسبقاً في طريق فرعي ترابي في وادي عومران- المعقل السابق لتنظيم القاعدة في أبين، مشيرة إلى أن نحو أربعة انفجارات دوت قرية البقيرة الواقعة في الوادي شرق مودية لحظة مرور القوة العسكرية التابعة للواء الخامس دعم وإسناد. 

وأسفر الهجوم عن مقتل العقيد عبدالله سعد بارجيلة رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد، والقائد مشعل العلياني ركن عمليات الكتيبة الأولى في اللواء الخامس دعم وإسناد. كما أصيب نحو 6 جنود من المرافقين للقائدين جرى نقلهم إلى مستشفيات أبين والعاصمة عدن. 

وهذا الهجوم الثاني خلال أسبوع الذي تنفذه العناصر الإرهابية ضد القوات الجنوبية المتمركزة في وادي عومران عقب شن قصف بقذائف هاون استهدف مواقع القوات التي تشارك في عملية تأمين الوادي بعد تطهيره من عناصر القاعدة قبل عدة أشهر.

وكانت القوات الجنوبية أعلنت عن انطلاق مرحلة جديدة في الحرب ضد الإرهاب في أبين ضمن عملية سهام الشرق التي تقودها القوات الجنوبية لتأمين محافظة أبين. وتضمنت المرحلة إطلاق حملات تعقب للأوكار الإرهابية التي تتحصن في بعض المناطق الجبلية الوعرة وكذا تضييق الخناق على تحركات العناصر الإرهابية في مناطق مودية والمحفد والوضيع وصولاً إلى مناطق الساحل في أحور وشقرة.