انتشال جثة اللاعب الغاني كريستيان أتسو بعد مرور 13 يوماً على الزلزال المدمر

رياضة - Saturday 18 February 2023 الساعة 02:57 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن مراد أوزونمهمت وكيل أعمال الغاني كريستيان أتسو جناح نادي تشيلسي السابق، ولاعب نادي هاتاي سبور التركي الحالي، وفاة اللاعب خلال الزلزال الذي ضرب تركيا.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فقد أعلن وكيل أعمال كريستيان أتسو، انتشال جثة اللاعب الغاني بعد مرور 13 يوما على الزلزال المدمر.

وسبق أن لعب أتسو، البالغ من العمر 31 عامًا، لأندية: بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسه وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل يونايتد، ويمتلك تجربة عربية وحيدة مع نادي الرائد السعودي في الموسم الماضي، قبل انتقاله هذا الموسم إلى هاتاي سبور.

وانتقل أتسو إلى الدوري التركي مع فريق هاتاي سبور في سبتمبر الماضي قادماً من الرائد السعودي، وسجل أول أهدافه مع الفريق قبل ساعات قليلة من الزلزال.

حساب "Ghana Yesu" على تويتر نشر مقطعاً مصوراً لآخر أهداف كريستيان وكتب: "كريستيان أتسو سجل هدف الفوز هذا في اللحظة الأخيرة لفريقه هذا الشهر، وما سمعناه بعد ذلك هو أنه قد توفي".

وخاض كريستيان أتسو العديد من التجارب الاحترافية في القارة الأوروبية، أبرزها مع تشيلسي الإنجليزي بين عامي 2013 و2017، وإيفرتون ونيوكاسل في إنجلترا أيضاً، بجانب مالاجا الإسباني، وبورتو البرتغالي، والرائد السعودي. وتوّج أتسو بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية عام 2015، وكان عنصراً فعالاً في تشكيلة منتخب غانا التي ظهرت في كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجلت الأراضي التركية 422 هزة ارتدادية، بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، وحصد الكثير من الأرواح مع وقوع حصيلة هائلة من الضحايا.