فحمان أبين ممثلاً لليمن في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023

رياضة - Sunday 19 February 2023 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن:

اعتمد الاتحاد اليمني لكرة القدم، مشاركة فريق فحمان أبين في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

نادي فحمان سيمثل اليمن في البطولة العربية بصفته المتوج بطلا للدوري في النسخة الأخيرة، حيث تمكن من حسم لقب الدوري إثر فوزه في نهائي البطولة على وحدة صنعاء لموسم 2021_2022، والدعوة وجهت من الاتحاد العربي بمشاركة نادي واحد وبطل الدوري. 

وأوضح حميد شيباني، الأمين العام لاتحاد الكرة اليمني، في تصريحات صحفية: "أن حامل لقب بطولة الدوري اليمني في الموسم الماضي، استكمل كل الإجراءات وتم إرسال وثائق المشاركة إلى الاتحاد العربي". 

واتفق نادي فحمان أبين مع المدرب الوطني وليد النزيلي على قيادة الفريق في حضوره العربي الأول، ومن المتوقع أن يتوجه النزيلي ومساعده إلى مدينة مودية، معقل نادي فحمان خلال الأيام المقبلة لبدء مهمتهما التدريبية الصعبة بكل المقاييس، كون الفريق متوقفا عن التدريبات والمباريات الرسمية منذ سنة ونصف تقريبا.

وسبق للنزيلي أن قاد الفريق في سنوات سابقة، لكنه هذه المرة سيحل خليفه للمدرب محمد حسن البعداني، الذي قاد فحمان إلى منصة التتويج والفوز بدرع الدوري لأول مرة في تاريخه، وهو الآن في منصب المدير الفني للمنتخب اليمني للناشئين.

وستكون مشاركة فحمان في البطولة العربية هي الأولى خارجيا في تاريخ النادي والأولى لنادي يمني منذ توقف الدوري بسبب حالة عدم الاستقرار في البلاد. 

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق عن عودة البطولة العربية للأندية للانطلاق في نسختها الجديدة خلال عام 2023، باسم “كأس الملك سلمان” وبمشاركة 37 فريقا. 

البطولة ستقام بنظام الأدوار التمهيدية، ثم التصفيات النهائية التي تُقام صيف العام الجاري في 3 مدن سعودية، هي: أبها والباحة والطائف، وسيتم الإعلان عن مواعيد التصفيات والنهائيات في موعد لاحق، بعد التنسيق مع الاتحادات العربية، والاتحاد السعودي، منظم البطولة.

وخصص الاتحاد العربي لكرة القدم 10 ملايين دولار كجوائز يتم توزيعها على الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023، ومن المقرر أن يجري سحب قرعة البطولة العربية للأندية مطلع شهر مارس 2023.