انتر يستقبل بورتو والسيتي يحل ضيفاً على لايبزيج في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

رياضة - Wednesday 22 February 2023 الساعة 08:25 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم، اليوم الأربعاء، مواجهات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي المباراة الأولى التي تلعب اليوم، يحلّ مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً على لايبزيج الألماني. 

ويخوض السيتي مباراته أمام لايبزيج من دون نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين، وذلك حسب التشكيلة التي نشرها النادي على تويتر. 

وكشف المدرب الإسباني لسيتي جوزيب غوارديولا سبب غياب دي بروين وأيضاً الإسباني أيميريك لابورت في مؤتمره الصحافي، قائلاً "إنهما مريضان، شعرا بالعياء في نهاية المباراة ضد نوتنغهام". 

وخلافاً لدي بروين الذي كان وما زال أهم العناصر المؤثرة في تشكيلة غوارديولا، تأثر لابورت بالإصابات التي لاحقته واكتفى بخوض 15 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

ورأى مدرب لايبزيج ماركو روزه أن غياب دي بروين لن يقلل من حجم خطورة سيتي في مباراة اليوم، قائلاً "أعتقد أن كيفن هو من بين أفضل اللاعبين في العالم، يرى المساحات (في الملعب)، يعرف المساحات وهو خطير أمام المرمى".

وأشار المدرب الألماني الذي سيفتقد بدوره لاعب الوسط الإسباني داني أولمو فيما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، إلى أن "الكثير يمرّ به في الفريق، لكنه سيُستبدل بلاعب آخر من الطراز العالمي، مان سيتي يعمل كفريق ولا يركز على الفرديات، سنواجه فريقاً في أرضية الملعب، سنواجه فريقاً يريد الفوز بدوري الأبطال". 

أما غوارديولا، فأشار إلى أنه قال منذ سحب القرعة إن مواجهة لايبزيج "ستكون صعبة للغاية"، مضيفاً: "نعرف جودتهم منذ أعوام، لديهم ثقافتهم الخاصة مع لاعبين شبان، نوعية تعاقداتهم، قوتهم البدنية، تمريراتهم المحددة بوضوح، والكثير من اللعب في العمق والاعتماد على الهجمات المرتدة، لا يمكن إيقافهم".

وتابع: "لدينا احترام كبير لما فعلوه خلال الأعوام القليلة الماضية، فهم يتأهلون لدوري أبطال أوروبا كل عام، يتعين علينا التحكم في عواطفنا ومحاولة تقديم أداء جيد قبل العودة إلى مانشستر" في غضون ثلاثة أسابيع.

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم ايضاً، يستقبل إنتر الإيطالي نادي بورتو البرتغالي على ملعب الجوزييبي مياتزا. 

وقال مدرب إنتر سيميوني انزاجي: "يتعيّن علينا تقديم مباراة كبيرة، خصوصاً بالرأس، يجب أن نلعب برأسنا في مباريات مماثلة والظهور كفريق في اللحظات الصعبة".

وعبّر عن سعادته لملاقاة مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو، زميله السابق في نادي لاتسيو الإيطالي، إلا أنه أقر بصعوبة المواجهة: "فريقهم جيّد، حقق 10 انتصارات توالياً".

وكان إنزاجي وكونسيساو أحرزا الدوري والكأس عام 2000 مع لاتسيو، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية 1999.

وتأهل إنتر إلى ثمن النهائي بعد أن عبر مجموعة صعبة ضمت معه بايرن ميونيخ الألماني المتصدر بالإضافة إلى برشلونة الإسباني الذي حلّ ثالثاً، فيما هيمن بورتو على مجموعته الثانية متفوقا على كل من كلوب بروج وباير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد.

وفي ما يتعلّق بتشكيلته، بقي إنزاجي متكتماً حول خياراته، خصوصاً المهاجم الثاني إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس، فهل سيكون البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يستعيد مستواه تدريجاً بعد خريف متذبذب عكرته الإصابة ثم مشاركة مخيبة في كأس العالم، أو البوسني إدين دجيكو؟

ويأمل إنتر في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 2011، وتوّج إنتر باللقب القاري ثلاث مرات في 1964 و1965 و2010 وبورتو في 1987 و2004.