تظاهرة إلكترونية تندد بتستر قوات الإخوان على قتلة الصوفي بتعز

السياسية - Tuesday 28 February 2023 الساعة 09:53 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

دشن ناشطون، مساء الاثنين، تظاهرة الكترونية لمطالبة سلطة الأمر الواقع التابعة لجماعة الإخوان في مدينة تعز، بسرعة القبض على المتهمين في جريمة اغتيال التربوي أنور عبدالفتاح الصوفي والذي اغتيل في الثامن عشر من فبراير الجاري.

الناشطون قالوا إن المتهمين في الجريمة ينتمون لأحد الألوية العسكرية ولم يتم تسليم بعضهم للبحث الجنائي للتحقيق معهم ومحاكمتهم.

وطالبوا السلطة المحلية في المحافظة والمؤسسات الأمنية وقيادة محور تعز ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية بسرعة القبض على المتهمين في جريمة الاغتيال.

 وأكدوا أن هذه الجريمة ليست استهدافا للضحية وحده بل هي استهداف جبان لكافة الرموز التربوية والوطنية ومشاعل التنوير في البلد، كما أنها استهداف لسكينة تعز وللقيم الدينية والأخلاقية التي أفنى الضحية عمره وهو يناضل من أجلها.

ونشر ناشطون صورا للقيادات العسكرية في المحافظة ابرزهم قائد محور تعز خالد فاضل ومستشار محور تعز الحاكم الفعلي للمدينة عبده فرحان المكنى بسالم ومدير أمن تعز العميد منصور الاكحلي طالبوهم بعدم التستر على المتورطين بالقتل، واعتبروا التستر على المجرمين اغتيالا للقانون وللشرع، وجريمة تضاف إلى جريمة اغتيال الإنسان.

واغتيل التربوي أنور الصوفي برصاصة في رأسه من قبل المدعو عمر عبدالباسط هائل القدسي، السبت قبل الماضي، أثناء ذهابه للصلاة قرب منزله في مدينة النور غرب مدينة تعز.

وكانت الأجهزة الأمنية اصدرت أمراً بالقبض القهري معززا بتوجيهات إدارات الأمن بالمحافظات المحررة والجوازات على قاتل التربوي أنور الصوفي.

وحصل (نيوزيمن) على أمر صادر عن شرطة تعز تعميما للنقاط والجهات الأمنية بالقبض القهري على المدعو عمر عبدالباسط هائل القدسي قاتل التربوي أنور عبدالفتاح حسان غالب الصوفي.

كما أصدرت شرطة تعز برقية لوكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة طلبت فيه تعميم منع المدعو عمر القدسي من السفر خارج البلاد كونه متهما رئيسا بقتل المجني عليه التربوي أنور الصوفي.

وقبل ثلاثة أيام وجه وكيل محافظة تعز خالد عبدالجليل بسرعة القبض على قتلة التربوي الصوفي غير أن تلك التوجيهات ما زالت حبرا على ورق.

وعلى صعيد متصل قالت نقابة المعلمين اليمنيين انه و‏بعد انتهاء المهلة التي أعطيت للسلطة المحلية والجهات الرسمية في تعز لم يتم القبض على المتورطين بقضية اغتيال الشهيد التربوي الأستاذ أنور عبد الفتاح الصوفي.

ووجهت النقابة دعوة الى المجتمع للوقوف مع المغدور الصوفي واسرته للقبض على الجناة.

وأشارت النقابة انه لا يزال بعض المتورطين بعملية الاغتيال طلقاء ولم يتم تسليمهم للبحث الجنائي للتحقيق معهم ومحاكمتهم، رغم انهم محددون بالاسم والهوية وجهة العمل لديهم وأرقامهم العسكرية وهم يستلمون مرتباتهم ويداومون في أعمالهم وبنفس المدينة.