العميد طارق صالح يتفقد جبهات تعز ويؤكد: التحرير العسكري قادم

السياسية - Thursday 02 March 2023 الساعة 03:30 pm
المخا، نيوزيمن:

أكد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، أن تعز هي رافعة كل ثورات التحرير، وأن تحرير اليمن من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، لن يكون إلا باستكمال تحرير تعز.

وقال العميد طارق صالح في كلمته خلال اجتماعه، الأربعاء، بقيادات السلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني في مدينة تعز: أتينا إلى تعز وكلنا أمل بأن نستطيع أن نقدم لهذه المحافظة الخير الكثير بدعم من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 وأضاف: "نعمل على إعادة لُحمة تعز كاملة من البحر إلى الجبل، والمناطق غير المحررة يجب أن تُحرر، ويجب أن تكون تعز الرافعة السياسية لأي عمل قادم، والتحرير العسكري قادم بإذن الله".

وأكد أن المليشيات الحوثية تتعمد حصار تعز وإيذاءها، ليس حصارًا عسكريًا فقط؛ بل حصار سياسي واقتصادي واجتماعي، وكل أنواع الحصار التي تفرضها المليشيات الحوثية على تعز وأبناء تعز كرهًا لتعز، ولعلمهم أن تعز هي الثورة والحرية، وأن التحرير لن يكون إلا بتحرير تعز كاملة".

وتابع: دشنا بدء العمل في مشروع مياه بـ10 مليارات ريال، وإن شاء الله تكون بداية وفاتحة خير لكل الأعمال التنموية.

إلى ذلك تفقد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، جبهة ريف تعز الغربية، في إطار زيارته، للمدينة- مركز المحافظة.

واطلع، من خطوط التماس، على سير العمليات القتالية وانتشار القوة، مشيدًا بالأدوار البطولية لمنتسبي المحور، قيادة وأفرادًا.

وتبادل أطراف الحديث مع ضباط وأفراد في خطوط التماس، مشيدًا بالروح المعنوية العالية التي يتحلون بها.

وشدد على ضرورة اليقظة الدائمة والتعامل بحزم تجاه خروقات مليشيا الحوثي ومحاولاتها اختراق خطوط التماس، أو الانتهاكات بحق المدنيين.