مقتل وإصابة 5 جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في مودية

الجنوب - Monday 06 March 2023 الساعة 05:05 pm
مودية، نيوزيمن، خاص:

قتل ضابط وأصيب أربعة آخرون بجراح، الاثنين، إثر هجوم إرهابي شنته عناصر تنظيم القاعدة على دورية عسكرية كانت تسير في طريق فرعي بمديرية مودية شمال شرق محافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفادت مصادر أمنية لـ"نيوزيمن": أن دورية عسكرية تابعة للواء الخامس مشأة المشارك في حملات الحرب ضد الإرهاب بمحافظة أبين، تعرض لهجوم غادر عبر عبوة ناسفة زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في طريق ترابي في مدخل وادي عومران شرق مديرية مودية.

وأضافت المصادر: إن عناصر القاعدة زرعت عبوة شديدة الانفجار مصنوعة محلياً على جانب الطريق قرب قرية أمبقيرة ومنطقة الري، قبل أن يقوموا بتفجيرها عن بعد لحظة مرور الطقم العسكري. مشيرة إلى أن الطقم العسكري كان متوجهاً إلى أحد المواقع العسكرية التي يتمركز اللواء الخامس مشاة ومطلة على مديرية جيشان لحماية المنطقة من أية محاولات تسلل تحاول تنفيذها الميليشيات الحوثية من اتجاه البيضاء.

وأسفر الهجوم عن مقتل الضابط علي عيدروس وإصابة أربعة جنود بجراح خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات أبين والعاصمة عدن.

وشهدت محافظة أبين، خلال الأشهر الثلاثة الماضية سلسلة من الهجمات الإرهابية المماثلة، ضمن حرب المفخخات التي أعلن عنها تنظيم القاعدة لمهاجمة القوات الجنوبية المشاركة في الحرب ضد الإرهاب بالمحافظة. وتركزت معظم الهجمات في مديرية مودية ووادي عومران الذي يعد أحد أهم المعاقل الرئيسية للقاعدة في أبين.

وتمكنت القوات الجنوبية ضمن عملية "سهام الشرق" من تطهير الوادي وتأمينه ودحر العناصر الإرهابية منه وبعض المعاقل الهامة التي تمركز فيها التنظيم في مودية والمحفد وصولاً إلى محافظة شبوة.