الحكومة اليمنية: نأمل أن يؤدي الاتفاق السعودي الإيراني إلى تغيير سلوك طهران التخريبي

السياسية - Saturday 11 March 2023 الساعة 06:01 pm
عدن، نيوزيمن:

أعربت الحكومة اليمنية، عن أملها في أن يؤدي الاتفاق السعودي الإيراني إلى تغيير في سياسات طهران التخريبية في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الحكومة "أكدت إيمانها الصادق بالحوار وحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية والوسائل السلمية"، كما أكدت "على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأشارت إلى "دعم أي توجه جدي ومخلص يحمل نوايا حسنة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقالت الوزارة: "وعلى هذا الأساس تأمل الحكومة اليمنية أن يشكل اتفاق المملكة العربية السعودية، وإيرإن، مرحلة جديدة من العلاقات في المنطقة، بدءا بكف إيران عن التدخل في الشؤون اليمنية، وألا تكون موافقتها على هذا الاتفاق نتيجة للأوضاع الداخلية والضغوط الدولية التي تواجه النظام الإيراني".

وأضافت: "موقف الحكومة اليمنية، يعتمد على أساس الأفعال والممارسات لا الأقوال، والادعاءات، ولذلك ستستمر في التعامل الحذر تجاه النظام الإيراني حتى ترى تغيرا حقيقيا في سلوكه، وسياساته التخريبية في بلادنا والمنطقة".

والجمعة أعلنت السعودية وإيران توصلهما إلى اتفاق برعاية صينية، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما خلال مدة أقصاها شهران، وذلك بعد حوالي سبع سنوات من القطيعة.