فرض جبايات وتهديدات بالقتل.. تجار تعز تحت رحمة العصابات المسلحة

السياسية - Monday 20 March 2023 الساعة 03:36 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

يتعرض تجار مدينة تعز، وسط اليمن، إلى اعتداءات شبه يومية من قبل عصابات مسلحة تحميها قيادات عسكرية ومحلية محسوبة على حزب الإصلاح -جناح تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن.

وتعمل  تلك العصابات على إقلاق الأمن والاستقرار ومضايقة التجار والسطو على محلاتهم وممتلكاتهم. أضف إلى ذلك يتعرض التجار إلى عمليات ابتزاز وفرض جبايات غير قانونية تحت تهديد السلاح.

مؤخرا أصيب مالك محل تجاري في شارع جمال جراء اقتحام متجره ومحاولة سرقته من قبل عصابة مسلحة معروفة.

وقالت مصادر محلية لـ"نيوزيمن": إن مسلحين بلباس مدني اقتحموا بقوة السلاح مركز الجماهير في تقاطع جولة العواضي بشارع جمال وسط مدينة تعز بهدف السطو عليه بقوة السلاح. مضيفة إن مالك المحل، يدعى عبد العزيز حمود صدام، أصيب بطلق ناري وسرقة هاتفه المحمول بعد مقاومتهم وفشل المسلحين في عملية النهب.

ووفقا لمصادر طبية فإن التاجر أصيب بطلق ناري في ركبته ما أدى إلى تهشم صابونة رجله، ويرقد حاليا في أحد مستشفيات المدينة.

وعبر ملاك المحال التجارية في شارع جمال عن رفضهم واستنكارهم لهذه الجريمة التي تكشف حقيقة الوضع الذي تعيشه تعز في ظل انتشار العصابات المسلحة المحمية من قبل قيادات عسكرية في محور تعز وقيادات إخوانية بالمحافظة.

وأشاروا إلى أنهم يتعرضون للتهديد بالقتل في حال رفضوا دفع إتاوات وجبايات متكررة تفرضها تلك العصابات المنتشرة في المدينة، موضحين أن ما تقوم به العصابات المسلحة من انتهاكات وجرائم يأتي دون تدخل من قبل الأجهزة الأمنية بالمدينة. مضيفين إن بعض التجار يعتزمون إغلاق نشاطاتهم في مدينة تعز في ظل تصاعد أعمال النهب التي تقوم بها تلك العصابات المسلحة.

ويعد شارع جمال أحد أهم الشوارع الرئيسية في مدينة تعز، الواقعة تحت قبضة الإخوان، ويقطنه قيادات عسكرية تابعة لمحور تعز، وكذا قيادات محلية موالية للتنظيم. 

وتأتي هذه الانتهاكات قبل أيام من قدوم شهر رمضان المبارك الذي يعد موسماً تجارياً لعدد من محلات ومتاجر المدينة التي تزدحم بالسكان والنازحين.