حفر بئر جديدة.. هلال الإمارات يروي عطش سكان منطقة نائية في حضرموت

الجنوب - Wednesday 22 March 2023 الساعة 03:24 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

تتواصل أعمال مشروع حفر بئر مياه إرتوازية في قرية قاع العوابثة بمديرية وادي العين بمحافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد. وهو أحد المشاريع التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية الرامية للتخفيف من معاناة المناطق النائية التي تعاني شحة في المياه النظيفة الصالحة للشرب.

وتعاني منطقة قاع العوابثة من شح المياه العذبة الصالحة للشرب، ويتكبد الأهالي مشقة كبيرة من أجل تأمين لترات بسيطة، حيث يتم جلب المياه من مسافات بعيدة وتتحمل الأسر أعباء اقتصادية كبيرة من أجل شراء كمية قليلة تكفيهم لأيام.

ويتضمن التدخل الإنساني من قبل الهيئة الإماراتية في حفر البئر على عمق 365 مترا طوليا، ويبلغ عدد السكان المستفيدين من البئر أكثر من 37 ألف نسمة، بتوفير المياه النظيفة لهم، والتخفيف من وطأة معاناتهم.

وبئر قاع العوابثة، يأتي ضمن 45 بئراً نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في مختلف مناطق محافظة حضرموت. حيث أسهمت تلك المشاريع في توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين للمحافظة، وتلبية احتياجات سكان المناطق النائية والقرى الريفية التي تعاني شح المياه.

وعمت الفرحة الأهالي، حيث استقبلوا فريق المشروع التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالأهازيج والزوامل والقصائد الشعرية المعبرة عن فرحتهم لإنجاز المشروع في منطقتهم.

وقال مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المهندس حامد قوايا، إن هذا المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية والمياه تلبية لاحتياجات المواطنين اليومية، بغرض تحسين مرافق المياه، معتبراً أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرية.

وعبر السكان بالمناطق الريفية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات الشقيقة وذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، على الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتلمس احتياجات المواطنين.