جرحى في إطلاق نار على الخط الدولي بحضرموت

الجنوب - Saturday 25 March 2023 الساعة 11:49 am
القطن، نيوزيمن، خاص:

أصيب ثلاثة أشخاص في عملية تبادل إطلاق النار قرب الخط الدولي الرابط بين اليمن والمملكة العربية السعودية عصر اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك.

وبحسب مصادر محلية لـ"نيوزيمن": فإن مسلحين ينتمون إلى محافظة ذمار تبادلوا إطلاق النار بالقرب من قهوة بن عيفان بمديرية وادي العين وحورة على الطريق الدولي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، موقعين ثلاثة جرحى جراء تبادل إطلاق النار.

ووفقاً للمصادر فإن الاشتباكات تعود لمشادة كلامية بين شخصين تطورت إلى وقوع الجرحى في نهار رمضان الفضيل.

وأثارت الحادثة حالة من الاستياء في صفوف أبناء محافظة حضرموت، خصوصا وأن الحادثة تعد الثانية بعد اشتباكات مسلحين قبليين من أبناء محافظة مأرب في مدينة سيئون عصر اليوم الأول من رمضان . وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين حالة بعضهم خطيرة.

من جانبها حملت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت قوات المنطقة العسكرية الأولى ووزير الداخلية مسؤولية أحداث سيئون التي وقعت عصر الخميس بين مسلحين قبليين وافدين من محافظة مأرب المجاورة.

وأصدرت الهيئة بيانا حول ما جرى في مدينة سيئون من اشتباكات مسلحة بين قبليين من مأرب. وخلفت قتلى وجرحى وأثارت الخوف والهلع في صفوف المواطنين المسالمين. مضيفة: إن الهيئة تحمل قوات المنطقة العسكرية الأولى ووزير الداخلية مسؤولية ما يحدث من ترويع للمواطنين، والسماح للوافدين من الدخول إلى الوادي بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة وجعل وادي حضرموت ساحة لتصفية الحسابات وتغيير الطبيعة المدنية للسكان.

وأكدت الهيئة أن بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى جاثمة في وادي حضرموت يعني مزيدا من الفوضى والاغتيالات والبلطجة القبلية القادمة من خارج حضرموت وتزايد المظاهر المسلحة، كما شددت على ضرورة وقوف السلطة المدنية والعسكرية من أبناء حضرموت ضد هذه الفوضى والبلطجة والعمل باتجاه تحرير الوادي من عصابات المنطقة العسكرية الأولى وتمكين أبناء حضرموت من إدارة محافظتهم بأنفسهم.

وأصدرت طوارئ سيئون بلاغا أوضحت فيه أن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين يتبعون قبيلة عبيدة والمرادي في فندق النخيل في سيئون. وأن سبب الاشتباكات ثأر قبلي بين الطرفين.

وأشار البلاغ أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص من قبيلة عبيدة وإصابة أربعة آخرين بجراح حالة بعضهم خطيرة.