خلل فني يخرج كهرباء أبين عن الخدمة

الجنوب - Tuesday 28 March 2023 الساعة 03:05 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

تسبب خلل فني في المنظومة الكهربائية بمحافظة أبين، جنوب اليمن، بخروج الخدمة بشكل كلي، وسط عجز الفرق الفنية عن إصلاح أعطاب المحطة التي تغذي جعار ومنطقة شقرة.

وأفاد مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة لكهرباء أبين "نيوزيمن، بتعرض المنظومة لخلل فني أدى إلى إيقاف تغذية محطة جعار ونواحيها وكذا منطقة شقرة الساحلية ونواحيها بالتيار الكهربائي.

وأوضح المصدر أن فرقاً فنية تابعة لكهرباء أبين حاولت التغلب على المشكلة إلا أنها لم تتمكن من معرفة واصلاح الخلل، مما اضطر المؤسسة لاستدعاء فرق من إدارة كهرباء العاصمة عدن.

وأشارت المصادر أن الفرق أجرت مسحا للخط النقل من الحسوة إلى جعار، وتم التأكد من سلامته، إلى جانب فحص المفاتيح من داخل محطة التحويل وتم التأكد من وجود مشكلة داخل المفاتيح ويجري إصلاحها منذ ليلة الاثنين.

وعبرت مؤسسة كهرباء أبين عن أسفها للمواطنين نتيجة هذا الخلل الفني الخارج عن إرادتها وتأمل التغلب على هذه المشكلات والصعوبات خاصة في هذا الشهر الفضيل. 

فيما تزايد ارتفاع الأحمال ومنها انخفاض في مسار الوقود وعدم تغذية المؤسسة من خط عدن نتيجة توقف محطة بترومسيلة. ناهيك عن وجود مشكلات أخرى تتمثل في عدم توفر الوقود لمحطة السعدي أربعة ميجا والمحطة الحكومية أربعة ميجا المتوقفة منذ ما يقارب عاما كاملا، إضافة إلى وجود اختلالات واجهت شبكة جعار وزنجبار خلال اليومين الماضيين.