أمن عدن ينهي الجدل في قضية مقتل التاجر العديني

الجنوب - Wednesday 29 March 2023 الساعة 09:50 pm
عدن، نيوزيمن:

أنهت إدارة أمن العاصمة عدن الجدل في قضية مقتل التاجر أحمد حمود العديني في محله قبل أيام بإعلانها القبض على قتلته الذين ظهروا في كاميرات المحل.

وقال مدير شرطة دار سعد، العقيد مصلح الذرحاني: "إن قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين بقتل التاجر العديني وعددهم ثلاثة، بالتنسيق مع شرطة الشيخ عثمان بعد جهود امنية مشتركة أدت للقبض على الجناة من أجل تقديمهم إلى العدالة"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية عملت منذ اللحظة الأولى للجريمة وتم رصد الجناة ومراقبة تحركاتهم وتتبعهم عبر فرق البحث والتحريات".

وبيّن العقيد الذرحاني أنه تم القبض على المتهمين الثلاثة في مديرية دار سعد، حيث حاول المتهم الرئيس في الجريمة الفرار وقام ببيع (سلاحه الشخصي)، أداة الجريمة لكن الأجهزة الأمنية قبضت عليه كما تم تحريز سلاحه من البائع.

وأكّد أن المتهمين اعترفوا بارتكاب الجريمة في المحضر الرسمي للتحقيق ليتم بعدها تحويلهم إلى النيابة الجزائية لاستكمال الإجراءات ومعاقبتهم جراء جريمتهم النكراء.

وأشار الذرحاني إلى أن "قوات الأمن حققت هذا الإنجاز بالرغم من محاولة بعض المطابخ القذرة استخدام الابتزاز السياسي الرخيص مستغلة قضايا الأبرياء واتهام السلطات الأمنية والقضائية ومكوناتها السياسية والمجتمعية"، مطالباً بنقل الحقيقية من مصادرها الموثوقة وعدم المساهمة في نشر الأخبار الكاذبة التي تسعى إلى تشويه عمل السلطات الأمنية.

وحاولت قوى حزبية استغلال حادثة مقتل التاجر العديني للهجوم على السلطات الأمنية في عدن وإظهار أنها متقاعسة عن أداء دورها، إلى جانب استغلال خلافات سابقة للتاجر العديني من أجل تضليل الرأي العام وحرف جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط القتلة.