هلال الإمارات يدشن مبادرة جسور الخير لإغاثة أهالي أبين

الجنوب - Sunday 02 April 2023 الساعة 08:44 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة إنسانية جديدة، تستهدف مد يد العون والمساعدة لآلاف الأسر من محافظة أبين، جنوب اليمن.

وتحمل المبادر اسم "جسور الخير"، وتستهدف إيصال سلل غذائية متكاملة، إلى سكان مناطق محتاجة في أبين. وذلك ضمن الجهود الإغاثية المتواصلة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظات اليمنية المحررة.

ودشنت المبادرة في مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، بحضور عدد من القيادات المحلية والأمنية العسكرية. حيث تأتي عملية توزيع السلل الإغاثية بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأثناء التدشين، أشاد قائد قوات الأحزمة الأمنية، العميد محسن الوالي، بدعم دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر لصالح التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة والمتضررة في مختلف مديريات محافظة أبين وباقي المحافظات الجنوبية المحررة. 

وأشار إلى أن مبادرة جسور الخير تستهدف توزيع سلل غذائية متكاملة في زنجبار وباقي مديريات محافظة أبين. وهي لفتة إنسانية تستحق الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الإمارات في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها محافظة أبين.

وتأتي المبادرة استمراراً للجهود الإنسانية الكريمة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه أشقائهم منذ اندلاع الأزمة والحرب. واشتملت المساعدات على تقديم دعم إغاثي وإنساني وتنموي في مجالات عدة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية وتطبيع الأوضاع الخدماتية وبما يسهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين في المحافظات المحررة.

بدورهم أشاد أهالي مدينة زنجبار بدعم الإمارات المتواصل خصوصا في الأوقات الصعبة، مضيفين إن المواد الغذائية التي يجري توزيعها تسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناتهم وتؤمن لهم احتياجات أساسية في ظل ظروف اقتصادية صعبة. 

وأضافوا، إن مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة ومد يد العون لهم ليست بجديدة أو غريبة على الأشقاء في دولة الإمارات الذين يتسابقون على الخير والعطاء وتلمس احتياجات المتضررين.