وفاة مدير أمن لحج صالح السيد ومطالبات بتشريح الجثة

الجنوب - Thursday 06 April 2023 الساعة 03:05 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

توفي مدير أمن وشرطة محافظة لحج، اللواء صالح السيد، عقب دخوله أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عدن، الخميس، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"نيوزيمن": أن القائد العسكري البارز في القوات الجنوبية صالح السيد، تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تواجده في مقر اللواء الخامس دعم وإسناد بمحافظة لحج، وتم نقله عقبها إلى مستشفى عدن الألماني في العاصمة عدن. موضحة أن المستشفى أعلن لاحقاً أن العميد السيد توفي جراء تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

ويشغل السيد منصب مدير أمن وشرطة لحج، إلى جانب قائد قوات الحزام الأمني الذي يؤمن عددا من المحافظات المجاورة للعاصمة عدن. 

وبرز أسم الرجل في الكثير من الأحداث التي شهدتها عدن ولحج خلال السنوات الماضية، خصوصا في الحملات الأمنية التي استهدفت خلايا تنظيمي القاعدة وداعش وكذا مواجهة القوات الموالية لتنظيم الإخوان.

وتعرض القائد العسكري لمحاولة اغتيال فاشلة، كان آخرها نهاية منتصف العام الماضي، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه بالقرب من مطار عدن الدولي بمديرية خور مكسر، وأسفر الهجوم حينها عن مقتل وإصابة عدد من مرافقيه ومدنيين.

وأثارت حادثة وفاة القيادي العسكري البارز حالة من الصدمة في أوساط الشارع الجنوبي والقوات الأمنية والعسكرية في مختلف المحافظات الجنوبية. وسط مطالبات بفتح تحقيق حول أسباب الوفاة الغامضة، على حد تعبيرهم.

وجرى نقل جثمان مدير أمن لحج، من داخل مستشفى عدن الألماني، إلى مستشفى الجمهورية العام للتحفظ على الجثة تمهيداً لأية توجيهات أو فتح تحقيق وتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.

ونشر عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لأحد أقارب المسؤول الأمني من أمام مستشفى عدن الألماني أثناء نقل الجثة يطالب بفتح تحقيق في الحادثة ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة. موجهاً اتهامات للمستشفى الخاص بالتواطؤ والتسبب في مقتله.

واللواء صالح أحمد السيد من مواليد أغسطس 1974م في محافظة لحج شمال العاصمة عدن.