الزبيدي يتحدث عن وضع القضية الجنوبية ويؤكد: متفقون مع التحالف على خريطة الطريق القادمة

الجنوب - Monday 10 April 2023 الساعة 12:04 am
عدن، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، أنهم متفقون مع التحالف العربي على كل البرامج وخريطة الطريق القادمة للعملية السياسية الشاملة في اليمن، وقال "نحن على قلب رجل واحد، وسنمضي في طريق سلام آمن إلى أن يتحقق السلام في كل ربوع الوطن".

جاء ذلك في سياق تصريحات خاصة نشرتها جريدة الشرق الأوسط السعودية، الأحد، بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي اكد الزبيدي على وحدته وتناغم العمل بين أعضائه الذين يعملون بروح الفريق الواحد لتحقيق كافة أهداف الشعب اليمني.

الزبيدي شدد على أن مجلس القيادة الذي يشكل أهم القوى الفاعلة في الأرض اليمنية، يعمل مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتفق معهم على خريطة الطريق القادمة للعملية السياسية الشاملة في اليمن، لافتاً إلى أن خريطة السلام والمفاوضات التي ستجري خلال الأيام المقبلة ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، في مقدمتها قضية شعب الجنوب.

وأضاف: «بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس القيادة الرئاسي الذي يجمع كل القوى الميدانية التي تمثل الشرعية أمام المجتمعين الدولي والإقليمي، نؤكد أن المجلس قد خطا خطوات خلال هذا العام، منها إيجابي، ورافقنا بعض السلبيات، خصوصاً في الجانبين الاقتصادي والإنساني، لكننا نطمئن الجميع أننا ماضون لتحقيق أهدافنا التي تأسس عليها المجلس كوحدة مجلس قيادة، ونعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق كافة أهداف وتطلعات شعبنا، وسيؤدي مجلس القيادة دوره المأمول الذي أنشئ من أجله».

ولفت اللواء الزبيدي إلى أن القوى التي تأسست في مجلس القيادة الرئاسي هي قوى فاعلة وعلى الأرض، وهي حليفة مع التحالف العربي الذي يقود العمليات العسكرية والإنسانية والسياسية في اليمن.

واستطرد وفق الجريدة بقوله: «نطمن أبناء شعبنا اليمني بشكل عام، وأبناء الشعب الجنوبي بشكل خاص، أننا ماضون، وأن العملية السياسية الشاملة ستمضي، وخريطة الطريق التي تقودها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب، الذي يؤسس له إطار تفاوضي في إطار المفاوضات الشاملة التي ستجري في الأيام المقبلة، وحقنا سيتم التفاوض عليه في إطار مجلس القيادة الرئاسي وفريقه التفاوضي كإطار يحمل قضية الجنوب ولها الأولوية».