تواصل دورة الصحافة الرقمية وسط مشاركة واسعة

رياضة - Monday 10 April 2023 الساعة 09:19 pm
باريس، نيوزيمن، ايجس:

استمرت اليوم الإثنين الدورة التحضيرية المتقدمة للصحافة الرقمية وصحافة الموبايل بمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES في باريس.

وألقى الأستاذ المحاضر إياد السمان محاضرة قيمة نالت إعجاب الحاضرين عن صحافة الموبايل من حيث إعداد وإنتاج المحتوى الصوري والصوتي والنصي باستخدام أجهزة الهاتف النقال من دون استخدام الكاميرات الاحترافية التقليدية لتصوير المشاهد المتحركة والثابتة وأجهزة الحاسوب للمونتاج وكيفية إضافة المؤثرات دون الحاجة لأجهزة وبرامج ذات احترافية عالية.

وأوضح السمان أهداف هذا النوع من الصحافة في الإعلام الجديد، حيث تعمل على توثيق الأحداث المختلفة وصناعة الأخبار وتشخيص السلوكيات في المجتمع، مشيرًا إلى أهم مهرجانات الصحافة في دبلن وبوتيلو وتورنتو.

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر السمان على أسئلة الزملاء والزميلات الصحفيين التي تطرقت إلى خصائص صحافة الموبايل وتطبيقات التصوير والمونتاج مقدمًا نصائح هامة في هذا المجال.

الجدير ذكره أن يوم غدٍ الثلاثاء، سيكون ختام الدورة التحضيرية المتقدمة بحضور الأستاذ جودة أبو النور رئيس القسم الرياضي بجريدة الأهرام المصرية وعدد من الأكاديميين والإعلاميين.