البرلمان يشكل لجنة تحقيق حول تهم فساد موجهة لرئيس الحكومة

السياسية - Tuesday 11 April 2023 الساعة 02:34 pm
عدن، نيوزيمن:

شكل مجلس النواب اليمني، لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول التُهم الموجهة لرئيس الحكومة معين عبدالملك بارتكاب قضايا فساد ومخالفات في قطاعات: الكهرباء والنفط والاتصالات.

وتضم اللجنة البرلمانية كلا من: (محسن البحر، وفؤاد عُبيد واكد، وعبد الرحمن العُشبي، وعلي المعمري، وعبدالله المقطري، وانصاف مايو، ومحمد قباطي، وعبدالرحمن معزب، وعبدالخالق البركاني).

وبموجب قرار التشكيل تقوم اللجنة "بتقصي الحقائق حول ما أثاره نائب مدير مكتب الرئاسة أحمد العيسي في مقابلة تلفزيونية وما جاء في تصريح مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء والرد عليه من مكتب العيسي حول ادعاء مخالفات في جانب الكهرباء والاتصالات والنفط والقضايا المالية".

وشددت هيئة رئاسة البرلمان، على أن تقوم اللجنة المشكلة، بالمهام الموكلة لها وتقصي الحقائق عبر الجهات والهيئات والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، ومباشرة عملها بصورة عاجلة، وتقديم تقريرها خلال أسبوعين من تاريخه.

يُشار إلى أن رجل الأعمال المقرب من الإخوان، أحمد العيسي، كان اتهم في مقابلة متلفزة، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بارتكاب قضايا فساد في عدة قطاعات خدمية.

 في غضون ذلك استهجن مصدر حكومي مسؤول تلك الاتهامات، ووصفها بالأكاذيب والتلفيقات المفضوحة، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما أورده العيسي من اتهامات وأكاذيب.

كما اتهم المصدر الحكومي العيسي، "باستخدام الوظيفة العامة والعمل السياسي والمحسوبيات للإثراء غير المشروع لتحقيق المصالح الخاصة".

وأكد، احتفاظ رئيس الحكومة بحقه في مقاضاة من "يوجه اتهامات وتلفيقات لأسباب شخصية".