مواجهات بمأرب وأبين ولحج.. ذراع إيران تستهدف المدنيين في الحديدة وتعز

الجبهات - Wednesday 12 April 2023 الساعة 10:41 pm
محافظات، نيوزيمن، خاص:

استهدفت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- بقصف مكثف مناطق سكنية في محافظتي تعز والحديدة، بالتزامن مع مواجهات مسلحة في عدد من جبهات محافظة مأرب.

ففي مأرب، قالت مصادر ميدانية، إن مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية، ومليشيا الحوثي، جرت في جبهات البلق الشرقي والفليجه وصرواح والكسارة ورغوان.

وفي أبين استهدفت المليشيا الحوثية مواقع متفرقة للقوات الجنوبية في جبهة ثرة مستخدمة الطيران المسير دون أن يخلف هذا القصف أي خسائر مادية أو بشرية.

 كما استهدفت مليشيا الحوثي بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة قرى آهلة بالسكان جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا بمحافظة الحديدة، بالتزامن مع استهداف منطقة "السويهرة" في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

أما في لحج فأحبطت وحدات مشتركة من الجيش والمقاومة محاولة تسلل لمليشيا الحوثي باتجاه قطاع الهجمة والعذير بجبهة حيفان المحاذية لتعز سقط فيها عناصر حوثية بين قتيل وجريح فيما استشهد جنديان اثنان من القوات المشتركة.

كما أحبطت قوات الجيش محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة حوامرة بمديرية ماوية التابعة لتعز.

وفي تعز قتل قيادي حوثي في انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر من مليشياته في وقت سابق في جبهة الشقب جنوبي المحافظة.

وقال مصدر محلي: إن قياديا في المليشيا يدعى أسامة الحبوري قتل بانفجار عبوة ناسفة في محيط تبة الصالحين شرق جبهة الشقب، شرقي مديرية صبر الموادم جنوبي تعز.

 وأضافت المصادر، إن القيادي الحوثي الصريع يعد من أخطر عناصر المليشيا بالمنطقة ويتهم بارتكاب مجازر قنص ضد المدنيين في الشقب وتفجير منازل وزرع للألغام والعبوات الناسفة بالمنطقة.