بعد غياب طويل.. سباق للخيل في أبين

الجنوب - Monday 17 April 2023 الساعة 10:02 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

احتضنت منطقة المخزن في مديرية خنفر، بمحافظة أبين، جنوب البلاد، إقامة سباق للخيل لمسافة كيلومتر، بعد غياب وتوقف رياضة الفروسية لعقود.

السباق أقيم برعاية قائد حزام دلتا أبين، العميد عبداللطيف السيد، وشارك فيه خمسة متسابقين من الخيالة.

وفي مضمار السباق الذي تألف من شوط واحد تمكن الفارس محمد فؤاد الشدادي صاحب الفرس (عبسي) من احتلال المركز الاول، تلاه الفارس علي فؤاد الشدادي صاحب الفرس (سلطان)، وفي المركز الثالث الفارس سالم انور سالم صاحب الفرس (المهلهل)، والرابع الفارس محمد جلال محمد صاحب الفرس (الامير)، فيما احتل المركز الأخير الفارس خيري محمد حسين صاحب الفرس (القذافي). 

ونال المتسابقون الجوائز المالية والعينية، المقدمة من قبل قائد حزام دلتا أبين عبداللطيف السيد. 

وأكد مشرف ومنسق السباق، نبيل حسن، في تصريح لـ"نيوزيمن"، حرص اللجان على إنجاح وتقديم السباق بصورة حضارية مشرفه، موضحا أن سباقات الخيول أداة فعالة في تقوية النسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش والمحبة بين افراد المجتمع.

وأعرب نبيل عن شكره وتقديره للقائد عبداللطيف السيد لمبادرته في دعم واحياء سباقات الخيول في محافظة أبين الذي توقف منذ عقود من الزمن، مشيراً الى أن إقامة مثل هكذا سباقات يعزز من عودة الحياة وتطبيعها في مختلف مناطق محافظة ابين.

وأشاد الاستاذ احمد سيود، أحد الحاضرين في السباق، بهذه المبادرة التي أعادت إحياء روح الفروسية والاهتمام بهذه الرياضة، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يشاهد ويحضر مثل هكذا سباقات.

وأكد أنه كان حدثا فريدا ويوما رائعا أدخل الفرحة والبسمة إلى قلوب الكثيرين ممن حضروا وشاهدوا السباق، متمنياً أن تستمر إقامة هذا السباق ويصبح تقليدا سنويا في أبين، إلى جانب دعم باقي المجالات الرياضية التي تخدم الشباب والنشء.

ويعد الفارس علي فؤاد علي سالم الشدادي على خيله المسمى "سلطان"، اصغر فارس في أبين وما حولها، كما أن والده من أشهر ملاك الخيل في المحافظة، ويمتلك اسطبلا خاصا به في عاصمة المحافظة زنجبار وقد توارثت هذه الاسرة حب الخيل والفروسية أبًا عن جد.

حضر السباق ابو مشعل الكازمي مدير امن محافظة أبين والقائد عبد سند قائد حزام زنجبار، والاستاذ عبدالرحمن الشاعري رئيس الاتحادات والاندية بمحافظة أبين، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والمسؤولين المحليين وجمع غفير من المواطنين.