الكرملين يعلن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين حاولتا "اغتيال" بوتين

العالم - Thursday 04 May 2023 الساعة 09:20 am
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، الأربعاء، عن إسقاط طائرتين مسيرتين أرسلهما نظام كييف، لمحاولة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

وقال الكرملين في بيان: إن نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين.

وأضاف "نعتبر هذه الأعمال عملا إرهابيا مخططا ومحاولة لاغتيال رئيس روسيا الاتحادية عشية يوم النصر، حيث يتم التخطيط أيضا لحضور ضيوف أجانب".

وجاء في بيان الكرملين: "استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين.. ونتيجة للإجراءات الدفاعية التي اتخذها الجيش والأجهزة الأمنية الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الرادار، تم تعطيلهما".

وأكد أنه "لم تقع أضرار مادية أو إصابات نتيجة لتساقط وتناثر شظايا المسيرات في محيط الكرملين".

وتابع بيان الكرملين: إن روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد محاولة كييف لضرب الكرملين، حيثما ومتى تراه مناسبا.

من جانبه صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أن الخيار الأوحد بعد هجوم نظام كييف على الكرملين هو القضاء على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحاشيته.

وكتب ميدفيديف عبر قناته على "تلغرام"، الأربعاء: "بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم (الهجوم بالمسيرات على الكرملين)، لم تعد هناك خيارات سوى القضاء الجسدي على زيلينسكي وعصابته".

وبدوره، قال مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا لا علاقة لها بهجوم الطائرات المسيرة على الكرملين، بحسب ما نقلت عنه وكالة "فرانس بريس".