حراس الجمهورية في خط المخا- البيرين.. مواقف تعكس أخلاق القيادة

المخا تهامة - Saturday 06 May 2023 الساعة 08:59 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

وسط الامتداد الشاسع لخط الكدحة - البيرين الذي يربط مدينة المخا بمركز محافظة تعز، ينتشر جنود حراس الجمهورية لتأمينه بعدما ابتليت تلك الطريق مؤخراً بممارسات إجرامية تمثلت في نهب مركبات المنظمات الإنسانية، هذا الانتشار هو تأكيد على مسؤوليتهم في الحفاظ على أمنه وحماية المسافرين والعابرين على حد سواء في ذلك الخط الحيوي.

ما يميز أولئك الأبطال، ليس فقط إحساسهم الثابت بالواجب الوطني تجاه بلدهم، وإنما أيضا الشعور الأخلاقي الرائع الذي يمتلكونه، فهم لا يستغلون تواجدهم في النقاط الأمنية لابتزاز السائقين وأخذ الأموال، أو الانغماس في أي أعمال لا مبرر لها قد تزعج الركاب.

وعلاوة على ذلك، فإن أولئك الجنود يتجاوزون واجبهم من خلال تحذير سائقي السيارات من خطر التحميل الزائد للركاب أو البضائع، إنها شهادة على شخصيتهم المثالية وتفانيهم في مهنتهم وأدائهم لعملهم بكل إخلاص.

فالطريق التي يحرسها "الحراس" لم تشهد أي حوادث أو اعتداءات على المسافرين، بل إنهم جاهزون دوما لتقديم المساعدة متى ما تطلب ذلك منهم.

إن هذا السلوك الرائع يعبر عن أخلاق القائد، كما يعبر عن القيم الأساسية لحرس الجمهورية، بل إنه تأكيد واضح عن جوهر المقاومة الوطنية كوحدة متماسكة يتمتع أفرادها بالانضباط العسكري والالتزام الأخلاقي. 

وفي إيجاز لذلك فإن حراس الجمهورية يعدون مثالا رائعًا لكيفية أن يسير الإحساس بالواجب والأخلاق جنبا إلى جنب في انعكاس حقيقي للقيم التي تعتز بها قيادة المقاومة الوطنية.