مجموعة هائل سعيد تعلن عن مبادرة لدعم التغذية الآمنة في المدارس

متفرقات - Thursday 25 May 2023 الساعة 05:54 pm
عدن، نيوزيمن:

استعرضت مجموعة هائل سعيد أنعم، دور الشراكات بين القطاعات المعنية في معالجة أزمة الأمن الغذائي في اليمن والخروج بحلول مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتزيد من قدرة الأنظمة الغذائية على الصمود.

جاء ذلك في ورشة عمل خلال مشاركة المجموعة، في مؤتمر مراجعة الاستجابات لأزمة الغذاء المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، الذي نظمه المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية.

واستعرضت المجموعة عبر مجموعات العمل المشاركة، الطريق نحو بناء نظم غذائية مستدامة وقادرة على الصمود في ظل البيئة الحالية في اليمن من خلال تعظيم التكامل والتعاون بين قطاعات الاقتصاد الثلاثة؛ العام والخاص وغير الربحي للتغلب على التحديات التي تواجه توريد الأغذية وتصنيعها وتوزيعها لضمان الوصول لكافة المجتمعات المحلية وتعزيز القدرة على الصمود عبر ضمان انسياب المساعدات الإنسانية ومرونة برامج الحماية الاجتماعية.

وتعد مشاركة المجموعة في هذا المؤتمر واستعراض تجاربها ورؤيتها لسبل الاستجابة لأزمة الغذاء في اليمن اعترافا عالميا بالدور الحيوي لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في توفير الغذاء لملايين اليمنيين في كل أنحاء اليمن رغم المخاطر المصاحبة.

وخلال المؤتمر أعلنت المجموعة عن مبادرة بالشراكة مع شركة "تتراباك" لدعم التغذية الآمنة في المدارس مما يساعد على الاستجابة لنقص وسوء التغذية في جميع أنحاء البلاد.

وبموجب الشراكة ستقوم المجموعة بإنتاج الحليب المعقم في مرافق تصنيعها باليمن والذي سيتم تدعيمه بالمغذيات الدقيقة والفيتامينات وفقًا للنقص الغذائي المسجل محليًا، فيما ستزود "تتراباك" المبادرة بعبوات خاصة تضمن امتداد صلاحية المنتج لـ12 شهرًا مما يعزز من قدرة المجموعة على التوزيع لجميع أنحاء البلاد وتحمل ظروف تأخير النقل الشائعة في اليمن بسبب البنية التحتية المتضررة.

وقال نبيل هائل سعيد أنعم، العضو المنتدب لمجموعة هائل سعيد أنعم -منطقة اليمن: "نحن نسعى إلى تذليل العقبات أمام تعاون القطاعات المعنية نحو بلورة نظام غذائي مستدام أكثر قدرة على الصمود بما يضمن لليمنيين استقرار التوريد والمعروض من السلع حتى نستطيع إيصال الغذاء إلى مختلف المجتمعات اليمنية عبر سلال توزيع مرنة ومساعدات إنسانية وغذائية مستدامة".

وأضاف: "نهدف من خلال مبادرة التغذية الآمنة في المدارس إلى تخفيف عبء هذه التحديات عن كاهل الشباب، في فترة حياة ضرورية للنمو الفكري والجسدي". 

من جانبه، قال نيلز هوجارد، المدير العام لشركة تتراباك العربية، إن التحديات التي تواجه النظم الغذائية في اليمن تتطلب جهودًا فورية ومتواصلة لتوفير الأمن الغذائي، لا سيما للأطفال.