أبين تحشد الجهود لاستخدام وسائل صديقة للبيئة

متفرقات - Monday 29 May 2023 الساعة 06:57 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

أطلقت جمعية نسوية في محافظة أبين، جنوب اليمن، مشروع من أجل تعزيز استخدام الوسائل الصديقة للبيئة، في إطار الجهود الرامية إلى خلق بيئة آمنة طاردة للتلوث.

المشروع تنفذه جمعية البركة النسوية، بمدرسة الميثاق بمنطقة الكود بأبين، ويأتي بتمويل من منظمة امديست لحشد الجهود المحلية من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها.

ويتركز المشروع الذي انطلق في 28 مايو الجاري ويستمر حتى 4 يونيو القادم على تحفيز المجتمع على استخدام وسائل صديقة للبيئة من بينها السلال الخزفية بدلاً من الأكياس البلاستيكية.

وفي اللقاء التعريفي للمشروع، أشارت الهام الشيبة، رئيسة جمعية البركة النسوية إلى أن المناطق المستهدفة من المشروع هي منطقة الكود والقرى المجاورة لها. ويهدف التخفيف من انتشار التلوث البيئي نتيجة تراكم مخلفات الأكياس البلاستيكية في مدينة الكود والقرى المجاورة كظاهرة تلوث خطيرة تهدد البيئة والإنسان. 

وأضافت: جمعيتنا ومبادرتنا تم اختيارها من ضمن عدد من المبادرات. ويتركز المشروع على بناء قدرات 24 شبابا وشابة في مهارات الصناعات الخزفية. 

كما ألقيت في اللقاء التعريفي العديد من الكلمات عن ممثلي السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر ومنظمة امديست واللجنة الوطنية للمرأة والهيئة العامة للبيئة أكدت جميعها على أهمية المشروع البيئي في استخدام وسائل صديقة للبيئة من السلال الخزفية لتكون آمنة وصحية للبيئة والإنسان، وعلى الدعم والمساندة لتعزيز استخدام وسائل صديقة للبيئة وخلق توعية وأنشطة تثقيفية تسهم في إيجاد بيئة نظيفة وآمنه.