المكلا تستعد لمهرجان موسم البلدة السياحي للعام 2023

الجنوب - Tuesday 13 June 2023 الساعة 09:51 am
المكلا، نيوزيمن:

تستعد مدينة المكلا بساحل حضرموت لإقامة فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي الذي يبدأ منتصف يوليو في كل عام ويستمر حتى نهاية الشهر.

وبهذا الشأن، ناقش اجتماع عقد برئاسة أمين عام المجلس المحلي بحضرموت، صالح العمقي، التحضيرات الجارية لانطلاق فعاليات هذا المهرجان السنوي.

واستعرض الاجتماع، مصفوفة الأنشطة والفعاليات المختلفة المصاحبة للمهرجان والتي تشمل فعاليات ثقافية ورياضية وفنية.

وأكد العمقي، على أهمية توحيد جهود الجميع من أجل إنجاح هذا الموسم، بما يسهم في إظهار هذه المناسبة بالشكل المطلوب، والترتيب مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقيادة الأمن والشرطة والكشافة والمرشدات، في تنظيم وترتيب حركة الشوارع المخصصة لإقامة فعاليات مهرجان موسم البلدة بما يعكس أجواء الأمن والاستقرار التي تشهدها المحافظة.

وموسم البلدة هو مهرجان تراثي يقام سنوياً في مدينة المكلا تعود تسميته بهذا الاسم إلى نجم البلدة، وفي أيام هذا الموسم تشهد شواطئ مدينة المكلا ازدحاما في الساعات الأولى من كل يوم للاغتسال بمياه البحر التي تكون برودتها بنحو 12 درجة مئوية، ويعتقد أنها مفيدة طبياً للمفاصل وآلام العظام عند كبار السن والروماتيزم إلى جانب فوائد صحية أخرى، لكن المؤكد أنها مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية.

كما تتضمن فعاليات موسم البلدة مهرجانات شعبية تقدم فيها الرقصات والأهازيج التراثية التي يتوافد الناس من مختلف المحافظات والدول المجاورة لحضورها والاستمتاع بها.