بدعم من الإمارات.. تخريج الدفعة الأولى من مشروع تأهيل شرطة شبوة

الجنوب - Tuesday 13 June 2023 الساعة 03:32 pm
شبوة، نيوزيمن:

احتضنت محافظة شبوة حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع تأهيل شرطة المحافظة، الذي يجري تنفيذه بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة لتحديث المنظومة الأمنية للقيام بواجبها في تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة والإرهاب.

وأوضح المشرف العام للمشروع، اللواء أحمد المهيري، بأن البرنامج التدريبي بدأ قبل ثلاثة أشهر، عقب توجيهات القيادة العليا بدولة الإمارات، وسيتسمر على مدى عامين متتاليين، مشيرا إلى أن المشروع يرتكز على ثلاثة محاور: محور التدريب، ومحور التجهيزات، ومحور صيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة بشبوة، من خلال برنامج مزمن وعلى فترات زمنية محددة من أجل الوصول إلى الهدف المتمثل في تعزيز المنظومة الأمنية والرفع من مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها حتى تنعم شبوة بالأمن والأمان.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة شبوة العميد فؤاد النسي، بأن مشروع التأهيل سيكون رافدا لتثبيت الأمن إلى جانب باقي الوحدات الأمنية والعسكرية لمحاربة الفاسدين والعناصر الإرهابية والتخريبية، مؤكدا على وجود خطة أمنية متكاملة سيتم تنفيذها في عاصمة المحافظة ومن ثم الانتقال الى باقي المديريات. وقدم العميد النسي الشكر لدولة الإمارات التي قامت بتمويل ودعم وتدريب الشرطة من خلال تخريج الدفعة الأولى والدفعات الأخرى التي ستليها، وإعادة تأهيل المقرات وتزويدها بالمعدات والاليات المطلوبة لتنفيذ كافة المهام.

وجرى خلال الحفل استعراض الوحدات الأمنية المتخرجة، والمعدات والاليات المقدمة، وتكريم المتميزين في الدفعة.

وتضاف محافظة شبوة إلى محافظات يمنية محررة تلقت دعماً سخياً من دولة الإمارات لإنعاش القطاع الأمني واستعادة دوره في حفظ الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

وتركزت مشاريع دعم السلك الأمني على تعزيز البنية التحتية للأجهزة الأمنية من مراكز للشرطة والدفاع المدني وغيرها، ورفدها بالتجهيزات والمعدات الأمنية التي تمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب. في حين يشمل الجزء الثاني عملية تأهيل وتدريب العناصر الأمنية لرفع قدراتهم ومستوى الحس الأمني قبل توزيعهم على تلك المراكز لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين.

ويترافق الدعم الإماراتي للسلك الأمني مع تنفيذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سلسلة من المشاريع الإغاثية والتنموية في عدد من القطاعات الخدمية والحيوية التي تسهم في تعزيز جهود الاستقرار المعيشي بالمحافظة.