جنوبيون يشيدون بدور دفاع شبوة في دحر الإرهاب

الجنوب - Sunday 18 June 2023 الساعة 06:30 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أشاد نشطاء وسياسيون وعسكريون جنوبيون، بجهود قوات دفاع شبوة، ودورها في تطهير المحافظة من العناصر الإرهابية والمتطرفة وتعزيز أمنها واستقرارها.

وتحدث المتفاعلون مع هاشتاج "#دفاع_شبوة_تدحر_الارهاب" على تويتر، عن القوة والصلابة والخبرة التي أظهرتها هذه القوات منذ انتشارها في تأمين المحافظة وهز عروش الإرهاب الذي عاد خلال حكم الإخوان بقيادة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو، مستعرضين انتصارات دفاع شبوة على الإرهاب وداعميهم المتمردين من المنتمين لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن.

يقول م. بشير البريكي "دفع أبناء شبوة أثماناً باهظة للتخلص من الإرهاب والتطرف خلال عهد النخبة الشبوانية سابقاً، ثم قوات دفاع شبوة اليوم لدحر من تبقى من هذه الجماعات المتطرفة، وقريبا سيقطف أبناؤها ثمار تلك التضحيات الجسيمة، وينعمون بالأمن والاستقرار وتتحقق التنمية والازدهار".

فيما أكد المغرد أبو مشعل أن قوات دفاع شبوة تمتلك قوة وصلابة وخبرة في مواجهة الإرهاب وسوف تستمر في مهامها الوطنية لتحرير ما تبقى من تراب شبوة الطاهر من العناصر الإرهابية حتى تنعم بالأمن والاستقرار.

الدكتور صدام عبدالله، الأكاديمي في جامعة عدن، أشار إلى أن شبوة كانت تنعم بالامن والأمان في ظل النخبة الشبوانية، وعندما دخلت المليشيات الاخوانية جلبت معها العنف والجماعات المتطرفة وعانت شبوة، وبعد طرد تلك المليشيات تمكنت قوات دفاع شبوة من إعادة الامن والاستقرار وطرد الجماعات الارهابية، مؤكداً أن شبوة لن يحافظ عليها إلا أبناؤها.

المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، تحدث عن كفاءة ومهنية قوات دفاع شبوة، وقال "تواصل قوات دفاع شبوة نجاحاتها وإنجازاتها في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين ومكافحة الإرهاب ودك اوكاره وملاحقة فلول عناصره".

في حين ذهب الناشط والحقوقي جمال حسين، والصحفي عمر بن حمدون إلى الحديث عن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الفترات الماضية حتى اليوم في دعم ومساندة أبناء الجنوب وتدريب وتأهيل قوات دفاع شبوة ورفع قدراتها الدفاعية والأمنية لتأمين شبوة وحفظ كرامة مواطنيها.

وقال بن حمدون إن لدولة الامارات العربية المتحدة ودول التحالف دورا كبيرا في دعم قوات دفاع شبوة الجنوبية خصوصا في ملف مكافحة الارهاب. في حين أكد حسين أن المجتمع الجنوبي يشكر الجهود التي بذلها الأشقاء الإماراتيون لتأهيل القوات المسلحة الجنوبية لا سيما في مجال محاربة الإرهاب.