عقب إيقاف تشغيل قطاع نفطي.. تحرك لمحافظ شبوة ينهي أزمة كهرباء عسيلان

الجنوب - Tuesday 20 June 2023 الساعة 06:47 pm
شبوة، نيوزيمن:

سارع محافظ شبوة، الشيخ عوض بن الوزير العولقي، إلى احتواء أزمة الكهرباء المتصاعدة في مديرية عسيلان والتي تحولت إلى احتجاجات شعبية تسببت في إيقاف العمل في أحد القطاعات النفطية بالمديرية.

وأعلن المحافظ خلال اجتماع عقده بشكل عاجل مع القائمين في شركة بترو مسيلة والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية (واي كوم)، بدء الترتيبات لتركيب محطات الرفع والخفض لمحطة كهرباء عسيلان بالتنسيق مع الشركة المشغلة للمحطة.

تحرك المحافظ جاء عقب ساعات من إيقاف عمل القطاع النفطي الخامس بمديرية عسيلان، على يد أبناء ووجهاء منطقة "ذهباء" إثر تفاقم أزمة الكهرباء بمناطقهم.

وأشار المواطنون إلى أن المناطق المجاورة للقطاع النفطي تعاني من توقف خدمة الكهرباء التي كانت توفرها الشركات النفطية العاملة في القطاع، وفقاً للاتفاقات الموقعة بين أبناء المنطقة والشركات العاملة في المنطقة منذ عام 2009.

وأضافوا إن إيقاف العمل في القطاع الخامس جاء عقب تحذيرات ورسائل سابقة تم توجيهها إلى إدارة شركة بترومسيلة والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية في شبوة.

وفي آخر مذكرة وجهها أبناء "ذهباء" إلى الشركتين، تم التأكيد على أن هناك تعمدا وتجاهلا مستمرا لمطالب أبناء المنطقة في عدم توفير خدمة الكهرباء، محملين الشركات النفطية مسئولية التصعيد الشعبي.

وبالعودة لمحطات الرفع والخفض التي أعلن عنها محافظ شبوة، فهي محطات قدمتها شركة بترو مسيلة في وقت سابق للمساهمة في إنهاء أزمة الكهرباء المتصاعدة في عسيلان. وفي حال تم تركيبها ستستهم بشكل كبير بتعزيز القدرة التوليدية للمحطة الرئيسية، وهذا سيعمل على الحد من انقطاعات التيار الكهربائي عن منازل المواطنين خلال موسم الصيف.

وأكد محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير، أن الجوانب الخدمية للمواطن هي أولوية السلطة المحلية ولن يسمح بالتعرض لها أو عرقلة استمرارها بأي شكل من الأشكال، مضيفا: إن السلطة المحلية حريصة على استقرار واستمرار الخدمات العامة في مختلف مديريات المحافظة والعمل على رفع مستوياتها وفق الإمكانيات المتاحة من موارد المحافظة.

وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع السلطة المحلية بالمديرية بشأن ترشيد الاستهلاك ووضع الضوابط الكفيلة بمنع الاستخدام غير المشروع للتيار الكهربائي حرصا على استمرار المواطنين بالحصول على هذه الخدمة دون انقطاع.