إشهار مكون حضرمي جديد في الرياض والبحسني يحذر من خطورة تعدد المشاريع

الجنوب - Wednesday 21 June 2023 الساعة 08:56 am
حضرموت، نيوزيمن:

أعلن المشاركون في المشاورات الحضرمية التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة (21 مايو - 19 يونيو 2023) عن إشهار مكون جديد تحت مسمى "مجلس حضرموت الوطني"، بحضور محافظ المحافظة مبخوت ماضي بن مبارك، وسفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر.

وتضمنت الوثيقة السياسية والحقوقية الحضرمية الصادرة عن ختام المشاورات، بنودا رئيسية حول حق أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية وتنمية حضرموت لتكون نموذجا وبداية استعادة السلام والاستقرار في الوطن.

كما صدر عن المشاركين ميثاق شرف تضمن تأييدهم ومباركتهم لتشكيل المكون الجديد، والتأكيد على بقاء المصلحة العليا لحضرموت الأولوية القصوى ومقدمةً على كافة المصالح الحزبية والشخصية والفئوية.

وفي هذا الشأن، حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، فرج البحسني من تعدد المشاريع والرؤى.

وقال، في تعليقه على نتائج مشاورات الرياض، "ما يجب أن يكون في هذه المرحلة بحضرموت هو أن يحمل كل أبنائها رؤية واحدة واضحة، فهما للواقع السياسي والواقع على الأرض".

وأضاف "تعدد المشاريع والرؤى والإقصاء لن يزيدنا إلا تفككاً ونحن لسنا بحاجة لذلك"، مؤكداً أنه من يدرك الواقع سيدرك أمورا كثيرة ومن لا يدرك شيئاً سيظل كما هو ولن يقدم شيئا سوى مزيد من التشرذم.