اقتحام قرى واختطاف مدنيين.. الضالع تحت وطأة إرهاب الحوثي

الجنوب - Thursday 06 July 2023 الساعة 07:56 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

كعادتها لجأت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، إلى أسلوب الانتقام من المدنيين للرد على خسائرها وانتكاسات عناصرها في جبهات القتال.

وواصلت الميليشيات حملاتها الإجرامية بحق أهالي القرى النائية في ريف محافظة الضالع، جنوب البلاد. وداهمت قوة حوثية عددا من القرى السكنية قرب خطوط التماس شمال المحافظة، وشرعت بعمليات اختطاف بحق عدد من المواطنين، وتلفيق لهم تهما بالتعاون مع القوات العسكرية المشتركة.

ووفقاً لمصادر محلية، اقتحمت أطقم عسكرية حوثية عددا من القرى السكنية في مديريات دمت والحشا وقعطبة. الحملة الحوثية يقودها مشرفون حوثيون ومتحوثون من أبناء تلك المناطق، واقتحمت عددا من المنازل وسط العبث بمحتوياتها واختطاف عدد من ساكنيها.

وأوضحت المصادر أن الحملة الحوثية على القرى السكنية المحاذية لجبهات القتال انتهت باختطاف أكثر من 20 شخصا من أبناء تلك القرى ونقلهم إلى أحد السجون التابعة للميليشيات في مدينة دمت.

وجاءت الحملة عقب أيام فقط من اختطاف نحو 10 من أبناء مديرية الحشا بالضالع واقتادتهم إلى دار القرآن الكريم بمحافظة إب، بعد أن حولته إلى سجن خاص عقب طرد القائمين عليه وطلاب العلم.

وكثفت ميليشيا الحوثي الإرهابية من عمليات الاقتحام والمداهمة للقرى ومنازل المدنيين في محافظة الضالع، خصوصاً في مناطق قريبة من خطوط التماس. ولفقت لهم تهم الخيانة والعمالة للقوات العسكرية الحكومية، من خلال ما أسمته بتسريب معلومات عنها.

وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، استقدمت الميليشيات الحوثية تعزيزات بشرية إلى جبهات الضالع، واستحداث عددا من المواقع تمهيدا لشن عمليات عسكرية ضد المناطق المحررة في الضالع.

الجنون الحوثي ضد الأهالي في المناطق القريبة من التماس جاء عقب تمكن القوات الجنوبية المرابطة في قطاع باب غلق شمال الضالع من تنفيذ عملية اغارة نوعية باتجاه مواقع وتحركات المليشيات الحوثية جنوبي منطقة العود حققت اهدافها بنجاح. 

وبحسب القوات الجنوبية فإن العملية أتت “اجرائية” ووجهت القوات من خلالها ضربة استباقية ناجحة تم فيها سحق عدد من مواقع جديدة استحدثتها المليشيا وافشال تحركاتها التي كانت تمهد لشن محاولة هجومية باتجاه المواقع المتقدمة للقوات الجنوبية جنوبي منطقة العود.

وأشارت إلى أن الميليشيات الحوثية تلقت خسائر كبيرة في صفوفها وعتادها، وعجزت عن انتشال جثث عناصرها التي ظلت مرمية في المواقع التي تم دكها. 

وتوعدت القوات الجنوبية في محور الضالع، بمزيد من العمليات النوعية ضد المواقع الحوثية ردا على تصعيد مليشيا الحوثي الأخير باتجاه مواقع القوات الجنوبية شمال وشمال غرب الضالع واستهدافها المتواصل للأعيان المدنية بمقذوفات الطيران المسير والتي راح ضحيتها أعداد كبيرة من المدنيين وممتلكاتهم”.

وأكدت أنها لن تظل مكتوفة الأيدي حيال النزق المتواصل التي تقدم عليه المليشيات الحوثية بقصف المواقع العسكرية والانتهاكات التي تطال القرى السكنية مستغلة الهدنة الحالية وضاربة بجهود السلام الاقليمية الدولية عرض الحائط.