وضعت مهلة 5 أيام.. الهبة الحضرمية تتوعد بتصعيد ميداني لتحقيق مطالبها

الجنوب - Monday 10 July 2023 الساعة 09:58 am
المكلا، نيوزيمن:

تعتزم قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت "حرو"، تنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية في مدن رئيسية بمحافظة حضرموت، لانتزاع عدد من المطالب الحقوقية.

ووفقاً لبيان قيادة الهبة ستبدأ الوقفات يوم غد الثلاثاء 11 يوليو، وسيتم خلالها تسليم مديري المديريات مذكرة تتضمن جملة من المطالب الحقوقية المشروعة الواجب تنفيذها.

وأوضح البيان، أن قيادة الهبة الحضرمية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء "حرو" سوف تمهل السلطة المحلية عقب تنفيذ الوقفات مدة 5 أيام لتنفيذ ما تضمنته المذكرات، متوعدا بتصعيد واسع من أجل انتزاع حقوق حضرموت وإنهاء الأوضاع المعيشية المتدهورة التي يعيشها أبناؤها.

وقال البيان: "في حالة عدم الرد وانتهاء المهلة المحددة فإن قيادة الهبة ستتخذ عدة إجراءات، التصعيد الميداني، وتتحمل السلطة المحلية تبعات كل ما يحدث بالمديريات".

وطالب قيادة الهبة بفوارق سعر الديزل المدعوم البالغة 101 مليار و687 مليونا و250 ألف ريال يمني وتوزيعها على المديريات بنسب حصتها.

وحول تشكيل المكون الجديد الذي حمل اسم "مجلس حضرموت الوطني"، أكدت قيادة الهبة الحضرمية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء "حرو" أنهم غير معنيين بالمكون الجديد، موضحة أن تشكيل هذا المكون يمثل شقا للنسيج الحضرمي ومصدر فتنة ونحمل المحافظ مبخوت بن ماضي مسؤولية ذلك".

ودعا البيان أبناء حضرموت إلى "عدم الانجرار وراء الفتن من المكونات المفرخة وداعميها والحفاظ على السلم الاجتماعي الحضرمي".

وأكد قائد الهبة الحضرمية، الشيخ حسين الجابري، على ضرورة تكاتف أبناء حضرموت حول المطالب الحقوقية المشروعة، متهماً مجلس القيادة الرئاسي والمحافظ بـ"الفشل" في تقديم أي مشاريع تنموية وخدمية حقيقية لمحافظة حضرموت.

وخلال الأيام الماضية عقدت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" في منطقة الردود لقاءً موسعاً لتدارس الأوضاع الراهنة في محافظة حضرموت.

وأكد الجابري أن هناك تجاوبا واسعا مع الخطوات التصعيدية التي تنادي بانتزاع حقوق حضرموت، موضحا أن التحركات التصعيدية تأتي في ظل التدهور الاقتصادي المستمر وتردي مستوى الخدمات التي يعاني منها أبناء حضرموت لا سيما الكهرباء والمياه والخدمات الصحية، دون أن تضع الحكومة حلولاً عاجلة تخفف من معاناة المواطنين.