بعد ساعات من منشور تطميني.. كهرباء عدن: بترومسيلة على وشك التوقف

إقتصاد - Tuesday 11 July 2023 الساعة 06:34 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن، إن محطة بترومسيلة لتوليد الكهرباء على وشك التوقف بسبب منع أفراد القوات الأمنية بمحافظة أبين، والمحتجين لعدم صرف مرتباتهم، مرور ناقلات وقودها من النفط الخام القادمة من محافظة شبوة، وهو ما يعني خروج أكثر من 90 ميجاوات عن الخدمة. 

المؤسسة، في بيان لها، دعت كافة قيادات الجهات الأمنية وأفرادها بمحافظة أبين إلى ضرورة تحكيم العقل والمنطق والسماح لناقلات وقود الخام القادمة من محافظة شبوة بالتحرك وعدم مفاقمة معاناة مواطني وأهالي العاصمة عدن، ومحافظتي أبين ولحج وحرمانهم من الاستقرار النسبي للخدمة جراء التوقف الوشيك لمحطة بترومسيلة مساء يومنا هذا. 

هذا البيان جاء بعد ساعات من منشور طمأنت فيه المؤسسة المواطنين ببدء إعادة محطات التوليد الخاصة (الطاقة المشتراة) للخدمة جراء تزويدها بوقود من مادة الديزل مطابق لمواصفات ومتطلبات التشغيل، وهو ما يعني انخفاض ساعات الإطفاء التي كانت وصلت إلى ست ساعات مقابل ساعتين من التشغيل.

بيان المؤسسة اليوم أشار إلى أنها ووزارة الكهرباء بذلتا جهودا كبيرة طيلة اليومين الماضيين لمعالجة إشكالية الوقود الرديئ، والذي توقفت على إثره عدد من محطات التوليد، وتسبب ذلك برفع ساعات الإطفاء، وإعادة وضع الخدمة إلى ما كان عليه مساء الأمس.

وأعرب البيان عن أمل المؤسسة بسرعة الاستجابة لمناشدتها من قبل عقلاء محافظة أبين وعدم مفاقمة المعاناة مجدداً.