رفضاً للفساد وتردي الخدمات.. وقفات احتجاجية تعم مدن وادي حضرموت

الجنوب - Tuesday 11 July 2023 الساعة 06:57 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

شهدت عدد من مدن وادي وصحراء حضرموت، جنوب شرق اليمن، وقفات احتجاجية دعت إليها قيادة الهبة الحضرمية الثانية (لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت "حرو")، للمطالبة بتحسين الخدمات والتصدي وإنهاء فساد السلطة المحلية بالمحافظة.

وشارك المئات في الوقفات التي نظمت في مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، ومدن القطن وتريم والسوم. ورفع المحتجون اللافتات والشعارات المطالبة بتحسين الخدمات ووضع معالجات لانقطاعات التيار الكهربائي وضعف الخدمات الصحية وتدهور الوضع الأمني.

كما رفع المحتجون شعارات ترفض تفريخ مكونات حزبية باسم حضرموت بدل الالتفات لمعاناة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم. 

وطالب المحتجون بضرورة وضع حد للتلاعب بأسعار المحروقات التي وصلت لمادة البترول اليوم في مدينة سيئون 1100 للتر الواحد، بينما الديزل ألف ريال يمني. رافضين استمرار العبث والنهب الذي يطال خيرات حضرموت لصالح قوى نافذة.

وأكد المحتجون أن شعب حضرموت يعاني من ويلات انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات، في حين خيرات المحافظة ينهبها الفاسدون. مطالبين السلطة المحلية بتسليم حصص المديريات من فوارق سعر الديزل المدعوم والبالغة أكثر من مليار و376 مليون ريال يمني، وهذا المبلغ مخصص لتحسين الخدمات والبنى التحتية.

وسلمت الوقفات الاحتجاجية مذكرات تحوي جملة مطالب رئيسية تهم كل مديرية، وتسعى المذكرات إلى وضع حل عاجل وفوري لتردي مستوى الخدمات للمواطنين وإعادة الديزل المدعوم للمواطنين لتسهيل عملية التنقل بمواصلاتهم. 

وكانت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء "حرو" أعلنت في السابق أنها ستمهل السلطات المحلية 5 أيام من أجل تنفيذ المطالب المحددة في المذكرات قبل البدء بعملية التصعيد الميداني.

يذكر أن مدينة سيئون تعاني كغيرها من المديريات من انقطاع للتيار الكهربائي لساعات طويلة في ظل صيف حارق وصلت درجة الحرارة إلى 46 درجة مئوية خلال ساعات النهار، علاوة على تدني تقديم الخدمات الطبية للمرضى في هيئة مستشفى سيئون الحكومي والمرافق والمراكز الصحية وفرض رسوم باهظة توازي المستشفيات التخصصية الخاصة، إلى جانب ضعف الإدارة الحكومية لمختلف المرافق وتسويف معاملات المواطنين.