حضرموت.. عودة تكدس المواطنين في منفذ الوديعة الحدودي

الجنوب - Thursday 03 August 2023 الساعة 05:31 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

يشهد منفذ الوديعة الحدودي، تكدساً كبيراً للمسافرين اليمنيين المتوجهين صوب أراضي المملكة العربية السعودية، وسط غياب المرافق الخدمية والخدمات المقدمة للمواطنين العالقين في المنفذ الرئيس بين البلدين.

وقال عدد من المسافرين لـ"نيوزيمن": إن المنفذ يشهد منذ أيام تكدساً لحافلات النقل الجماعي ومئات السيارات المتوجهة صوب الأراضي السعودية، موضحين أن حركة المرور من المنفذ بطيئة جداً منذ أيام، وسط معاناة الكثير من العالقين في منطقة صحراوية بعيدة عن المرافق الخدمية الأساسية.

ولم يصدر عن إدارة المنفذ أي تعليق رسمي عن أسباب هذا التكدس. إلا أن صفحة الإدارة على منصة "أكس"، تويتر سابقاً، قالت إن المنفذ يشهد زحمة للمغادرين من اليمن إلى السعودية وتكدسا للسيارات. 

وأشارت الإدارة إلى أن وقت الانتظار في "الصحراء قد يصل إلى 8 ساعات وأن الزحمة أصبحت متوسطة. إلا أن مسافرين تمكنوا من المرور إلى الأراضي السعودية أكدوا أن ساعات الانتظار في الوديعة تصل إلى 24 ساعة وأكثر.

ودعا المسافرين لدى وصولهم إلى المنفذ، لاتباع إرشادات موظفي الجوازات وتسليم الوثائق اللازمة لإنهاء إجراءات السفر بسرعة.

وفي مايو الماضي شكلت السلطة المحلية في حضرموت لجنة حكومية ومحلية، من أجل النزول إلى ميناء الوديعة البري لأجل مناقشة وإعادة ترتيب أوضاع المنفذ في ظل تكرار عمليات الازدحام وتكدس المسافرين.