لحج.. حملة أمنية موسعة لملاحقة عناصر إرهابية في الحوطة وتبن

الجنوب - Thursday 03 August 2023 الساعة 06:27 pm
عدن، نيوزيمن:

أطلقت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، جنوب اليمن، حملة أمنية موسعة لتعقب عناصر إرهابية وخارجة عن النظام والقانون في مديريتي الحوطة وتبن.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن قوات الأمن بدأت عملية انتشار في مناطق الحوطة وتبن تستهدف مطلوبين إرهابيين أو عناصر خارجة عن القانون متورطة في العبث بأمن واستقرار المديريتين. 

وأشارت المصادر إلى أن الحملة جاءت بناءً على توجيهات مدير أمن محافظة لحج العميد طيار حسين الجنُيدِي، لاستتباب الوضع الأمني واستقراره في لحج من العابثين بسكينة الناس. 

وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه عرقلة عجلة التنمية والبناء من خلال محاولات اغتيالات قد تطال أبرياء أو زرع عبوات وسط الأحياء السكنية لغرض زعزعة الأمن والاستقرار لصالح أجندة تتبع جماعات إرهابية حوثية. 

وقال، إن هذه الحملات تأتي استكمالاً لحملات سابقة نفذتها القوات الأمنية في المحافظة التي تهدف للقضاء على أي تواجد للعناصر الإرهابية، ونؤكد عزمنا على ملاحقة الخارجين عن القانون أينما كانوا أو حلوا في لحج أو غيرها.

وكانت أجهزة الأمن تمكنت خلال الأيام الماضية من تفكيك عبوة ناسفة تم العثور عليها في حي سكني بمدينة الحوطة، كانت معدة للتفجير وتنفيذ هجوم إرهابي يستهدف المدنيين وزعزعة استقرار محافظة لحج.